وجه مدني..

أديب العيسي.. نجل الشهيد وصانع التصالح والتسامح

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي مع القيادي الجنوبي أديب العيسي

شوقي شفيق

أديب محمد صالح العيسي ، نجل القائد الجنوبي الشهيد محمد صالح العيسي العوذلي، ساهم أبن الشهيد في صناعة مشروع التصالح والتسامح الجنوبي وعمل منذ اعلانه في يناير 2006م، على ترسيخه من خلال لقاءات عديدة جميعت كل ابناء الجنوب في منزله بعدن.
هو ابن العاصمة التي عاش وترى فيها، يلقب برجل السلم والحرب ، وواحد من أبرز قيادات المقاومة الجنوبية البطلة، حيث يحظى باهتمام وتقدير من مختلف القوى السياسية التي يقف اديب العيسي على مسافة واحدة من جميع تلك الاطراف.
كان له دور كبير في الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية بعدن وباقي المحافظات المجاورة ، من خلال الدعم المعنوي والمادي الذي كان يقدمه لقيادات وأبطال المقاومة ، والدعم اللوجستي لمختلف جبهات القتال بعدن ولحج وأبين والضالع .
وله إسهامات كثيرة في الحفاظ على هيبة الدولة، حيث عمل على حل الكثير من القضايا وأسهم في توفير الكثير من المتطلبات التي تلبي احتياجات المواطنين أثناء وبعد فترة الحرب، ويحظى بشعبية وتقدير منهم.
اعتقل ااديب العيسي في ٢٠٠٨م بتهمة المساس بالوحدة اليمنية وتهديد السلم الاجتماعي ..وأصيب في ٢٣ يوليو ٢٠٠٩م بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.
أعلن مشروع الوفاق السياسي في ٢٠١٠م وأطلق عليه لقب (مهندس الوفاق الجنوبي).
أصيب خلال استعادة ساحة المنصورة في مايو ٢٠١١م وفقد وريد يده اليسرى .
وهو أحد مؤسسي مؤتمر القاهرة والذي ألقى فيه كلمة الشهداء والجرحى في نوفمبر ٢٠١١م.
يعتبر اديب العيسي أحد مؤسسي ثورة ١٦ فبراير التي أسقطت العاصمة عدن سلميا مع الحراك السلمي.
هو من دعى مع القيادات الشابة للخروج بمليونيات في العاصمة عدن التي بدأت في ساحة المنصورة إحياء لذكرى ٣٠ نوفمبر ٢٠١٢م ذكرى التسامح والتصالح في يناير ٢٠١٣م.
هو من أسس ائتلاف قوى الثورة الجنوبية قبل اندلاع الحرب الظالمة على عدن وباقي المحافظات الجنوبية من قبل مليشيات الحوثي وصالح.
هو أحد المساهمين في توحيد النقابات العمالية والمهنية في ساحة العروض في العام ٢٠١٤م.
وهو من وحد بين قيادات اللجان الشعبية وأبطال الحراك في العاصمة عدن الذي نتج عنها البيان التاريخي للشهيد علي الصمدي رحمة الله عليه.
هو من مؤسسين المقاومة الوطنية في العاصمة عدن.
هو من ساهم في توحيد المقاومة في الضالع وأبين بعدن .
هو من أعلن قرار الدمج في ٢٥ أغسطس ٢٠١٥م لبناء المؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية خلف شرعية الرئيس هادي، وشكل لجنة لعمل دمج أفراد المقاومة الجنوبية في المؤسستين الأمنية والعسكرية .
هو من ساهم بشكل كبير في تمكين أبناء الجنوب في مؤسسات الدولة وفق قرار الرئيس والمطالبة بحقوقهم .
هو صاحب مشروع ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية الذي طالب بحق الجنوبيين في ال٥٠% وفق قرارات الرئيس هادي.
هو من تعرض لعدة عمليات اغتيال نتيجة لمواقفه الوطنية الصلبة ومبادئه تجاه القضية الجنوبية.
أعلن رافض هيمنة الأحزاب ومنها الإخوان على القرار الرئاسي، وطالب الرئيس هادي بفتح الحوار مع كافة القوى الجنوبية بشكل مباشر دون وصاية الأحزاب اليمنية.
يلقب بمهندس الوفاق الجنوبي، ومؤسس ائتلاف القيادة العامة للمقاومة الجنوبية، واشتهر كرجل دولة وسياسي محنك وقيادي يتابع القضايا في مختلف المجالات ويقوم بأنشطة يومية في عموم المحافظات المحررة وبتفقده لأحوال المواطنين ، وتواصله المستمر مع أبطال المقاومة في عموم المحافظات الجنوبية.
وشارك في تشكيل الائتلاف الوطني الجنوبي، في العاصمة المصرية القاهرة ، وسرعان ما أعلن انسحابه بكل شجاعة من الائتلاف، بعد ان تم اشراك قيادات إخوانية في قيادته وعاد إلى مدينة عدن ، ليكون إلى جانب الجماهير وقيادات المقاومة الجنوبية التي أعلنت انسحابها ورفضها للائتلاف الذي بات واضحا للجميع بأن حزب الإصلاح هو المهيمن على القرار السياسي.

فعظيم سلام للمناضل اديب العيسي الرجل الذي يفكر بقلب متسامح شجاع ،كريم ،لا يهاب احدا في قول الحق ، بل ويصف بانه هو المعيار الحقيقي للشخصيات الوطنية التي يجب على الجميع ان ننحني تعظيم سلاماً لها هنيئاً لعدن ولمقاومتها الصلبة ولرجالتها الفذة برجل كأديب العيسي.

هذه هي الحقيقة ان كل الإنجازات الوطنية كان خلفها رجال ابطال يحملون فكر وفي مقدمتهم المناضل اديب العيسيي .

انا من ابناء عدن من عيال الحافة الذي سعدت بهذه المرحلة أني أكون مع أهل المرجلة مع صانعي النصر الحقيقي والبطولات .

الجنوب يتسع للجميع