قوات مأرب ترفض التهدئة..

سفير السعودية "محمد ال جابر" يجدد اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران

السفير السعودي محمد آل الجابر مع الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي - ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

جدد سفير المملكة العرية السعودية إلى اليمن محمد آل الجابر، اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران، بعد ان ظهر متباهيا باجتياح قوات إخوان اليمن في مأرب لمحافظة شبوة الجنوبية، زاعما أن لا حوار الا تحت سقف اليمن الواحد، فيما واصلت قوات مأرب الغازية حشودها العسكرية بإسناد خلايا إرهابية ومرتزقة.

وقالت مصادر ميدانية لـ(اليوم الثامن) :"ان القوات الغازية رفضت دعوة المملكة العربية السعودية بوقف اطلاق النار، وبدأت خلايا تابعة لما يعرف بوزير داخلية حكومة معين بمهاجمة مراكز أمنية في عدن وأبين".

>مأرب تقيم معسكرا سريا في حدود شبوة.. السفير السعودي يلوح بخيارات عسكرية ضد الجنوبيين

وقالت وسائل إعلام ممولة سعوديا "ان قوات الجيش (الغازية) عاقدة العزم على احتلال عدن، فيما بثت تلك الوسائل صورا لكتائب الميسري وهي تهاجم مواقع أمنية في عدن؛ اعتبرت انتهاكا لدعوة اطلاق النار التي وجهتها المملكة العربية السعودية.

وخلال السنوات الماضية، وجه سفير السعودي محمد آل الجابر اتهامات للجنوبيين بالعمالة لإيران، لكن أحدث تصريح له بعد احداث الغزو العسكري الشمالي لشبوة، ظهر منتشيا بما تحقق، معتبرا ان ذلك يؤكد أن مشروع إيران إلى زوال؛ الأمر الذي اثار تساؤلات جنوبية حول ابعاد الحرب الاخوانية التي شنت على الجنوب، وهل قتال اذرع قطر ضد الجنوب يمثل حربا ضد ايران..

>عقب تصريحات مثيرة للجدل.. تقرير: "آل الجابر" يستفز الجنوبيين ويدين السعودية

ووصف ال الجابر الهجمات العسكرية التي تشنها قوات مأرب على الجنوب، بانها تأتي في سياق إعادة الأمن والاستقرار إلى الجنوب، في تناول يؤكد تصريحات سابقة، أكد فيها زعم بلاده التي تقود التحالف العربي على تسليم مدن الجنوب لحكومة الإخوان.

وقال السفير السعودي متباهيا "اليمنيون قادرون بدعم اخوتهم في التحالف على معالجة أي اختلافات سياسية بينهم طالما كانت هذه الاختلافات تحت سقف اليمن الواحد"، مخاطبا المجلس الانتقالي الجنوبي قائلا "أما من يعمل لتحقيق مصالح نظام طهران وأجندته على حساب اليمن، فسيواجهه اليمنيون مهما كانت التحديات والاختلافات  الداخلية، وسنكون صفاً واحداً الى جانبهم"؛ في اتهام صريح للجنوب بالعمالة لإيران، وهي اتهامات متكررة طالما اطلقها سفير السعودية الذي يقول جنوبيون انه نجح في مقاطعة مصالح قطر وتركيا وإيران مع السعودية في الجنوب.

>على ضوء تحركات السفير السعودي.. تقرير: هل يدعم (آل الجابر) مساعي مأرب لاحتلال حضرموت؟

وأشاد ذباب تنظيم الإخوان الدولي بتصريحات السفير السعودي، التي قالوا انها تأكيد على وقوف الرياض في صف الوحدة اليمنية ضد الانفصاليين الجنوبيين.