أخبار وتقارير

قوات مأرب ترفض التهدئة..

سفير السعودية يجدد اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران

الوقت الثلاثاء 27 أغسطس 2019 11:38 ص
سفير السعودية يجدد اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران

اليوم الثامن السفير السعودي محمد آل الجابر مع الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي - ارشيف

جدد سفير المملكة العرية السعودية إلى اليمن محمد آل الجابر، اتهاماته للجنوبيين بالعمالة لإيران، بعد ان ظهر متباهيا باجتياح قوات مأرب لمحافظة شبوة الجنوبية، زاعما أن لا حوار الا تحت سقف اليمن الواحد، فيما واصلت قوات مأرب الغازية حشودها العسكرية بإسناد خلايا إرهابية ومرتزقة.

وقالت مصادر ميدانية لـ(اليوم الثامن) :"ان القوات الغازية رفضت دعوة المملكة العربية السعودية بوقف اطلاق النار، وبدأت خلايا تابعة لما يعرف بوزير داخلية حكومة معين بمهاجمة مراكز أمنية في عدن وأبين".

>مأرب تقيم معسكرا سريا في حدود شبوة.. السفير السعودي يلوح بخيارات عسكرية ضد الجنوبيين

وقالت وسائل إعلام ممولة سعوديا "ان قوات الجيش (الغازية) عاقدة العزم على احتلال عدن، فيما بثت تلك الوسائل صورا لكتائب الميسري وهي تهاجم مواقع أمنية في عدن؛ انتهاك لدعوة اطلاق النار التي وجهتها المملكة العربية السعودية.

وخلال السنوات الماضية، وجه سفير السعودي محمد آل الجابر اتهامات للجنوبيين بالعمالة لإيران، لكن أحد تصريح له بعد احداث الغزو العسكري الشمالي لشبوة، ظهر نتشيا بما تحقق، معتبرا ان ذلك يؤكد أن مشروع إيران إلى زوال.

>عقب تصريحات مثيرة للجدل.. تقرير: "آل الجابر" يستفز الجنوبيين ويدين السعودية

ووصف ال الجابر العمليات العسكرية التي تشنها قوات مأرب على الجنوب، بانها تأتي في سياق إعادة الأمن والاستقرار إلى الجنوب، في تناول يؤكد تصريحات سابقة، أكد فيها زعم بلاده التي تقود التحالف العربي على تسليم مدن الجنوب لحكومة الإخوان.

وقال السفير السعودي متباهيا "اليمنيون قادرون بدعم اخوتهم في التحالف على معالجة أي اختلافات سياسية بينهم طالما كانت هذه الاختلافات تحت سقف اليمن الواحد"، مخاطبا المجلس الانتقالي الجنوبي قائلا "أما من يعمل لتحقيق مصالح نظام طهران وأجندته على حساب اليمن، فسيواجهه اليمنيون مهما كانت التحديات والاختلافات  الداخلية، وسنكون صفاً واحداً الى جانبهم"؛ في اتهام صريح للجنوب بالعمالة لإيران، وهي اتهامات متكررة طالما اطلقها سفير السعودية الذي يقول جنوبيون انه نجح في مقاطعة مصالح قطر وتركيا وإيران مع السعودية في الجنوب.

>على ضوء تحركات السفير السعودي.. تقرير: هل يدعم (آل الجابر) مساعي مأرب لاحتلال حضرموت؟

وأشاد ذباب تنظيم الإخوان الدولي بتصريحات السفير السعودي، التي قالوا انها تأكيد على وقوف الرياض في صف الوحدة اليمنية ضد الانفصاليين الجنوبيين.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة