الفن والفنانون

يحتضن أكثر من 60 فعالية في اليوم..

الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيرا لإكسبو 2020 دبي

الوقت الاثنين 07 أكتوبر 2019 3:00 م
الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيرا لإكسبو 2020 دبي

اليوم الثامن يمثل الفن االإماراتي والعربي في العالم

اليوم الثامن أبوظبي

أعلن إكسبو 2020 دبي عن اختيار الفنان الإماراتي حسين الجسمي سفيرا له، ليكون بذلك أول فنان يقترن اسمه باسم الحدث العالمي التاريخي المرتقب في الإمارات والدول العربية.
وسيساهم الجسمي وهو من أبرز الفنانين العرب في المجال الغنائي والسفير فوق العادة للنوايا الحسنة في تعزيز انتشار رسائل إكسبو 2020 دبي، والتي تدعو للتعاون بين الشعوب لصنع مستقبل أفضل، وترسيخ مكانة الإمارات التي تستعد لاستضافة أكثر من 190 بلدا واستقبال ملايين الزوار خلال أشهر إكسبو الستة.
وأعرب الفنان الإماراتي عن تقديره لإدارة إكسبو 2020 دبي لاختياره سفيرا لهذا الحدث العالمي .
وقال: "انها فرصة تمكنني من تسليط الضوء على الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها أهل منطقتنا، وسرد حكاية دولة الإمارات وإكسبو 2020 دبي للعالم بأسلوبي الخاص وكلي شوق للترحيب بالناس والثقافات من كل أنحاء الأرض بهدف جعل العالم مكانا أفضل للحياة".

وقالت منال البيات، الرئيس التنفيذي لشؤون التفاعل المجتمعي لاكسبو 2020: "يسعدنا أن نتعاون مع الفنان حسين الجسمي كسفير للحدث، انه يمثل الفن الاماراتي والعربي حول العالم".
وأضافت "سنتمكن من خلال أعماله الفنية من إبراز الثقافة والموهبة الإماراتية للجمهور العالمي".
وسيقوم الجسمي بإحياء حفلات غنائية قبل وخلال انعقاد الحدث الذي سيحتضن أكثر من 60 فعالية في اليوم .
وسيساهم صاحب أغاني "محبوتي"و"فقدك" و"بشرة خير" و"العدالة" و"باصبر على فراقكم" في رفع مستوى الوعي بشعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" والمفاهيم الفرعية وهي الفرص والتنقل والاستدامة وأهميتها لبناء مستقبل أفضل".
ويقام إكسبو 2020 دبي خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021 .
ويساهم إكسبو 2020 في دعم مسيرة نمو وازدهار دولة الإمارات وخططها التنموية المستقبلية وسيكون أكبر إكسبو دولي في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات ومن المتوقع أن يحقق 25 مليون زيارة.
وكشفت دراسة مستقلة أجرتها شركة التدقيق والاستشارات المالية إرنست آند يونج أن من المتوقع أن يساهم المعرض بإجمالي قيمة مضافة تبلغ 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) في اقتصاد الإمارات.
وفازت الإمارات باستضافة إكسبو 2020 وذلك في ختام دورات التصويت التي شارك فيها مندوبو المكتب الدولي للمعارض باجتماع عقد في باريس حيث تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستقطب ملايين الزوار من أنحاء العالم.
وتتمتع الامارات بقدرات لوجستية هامة لاستضافة هذا الحدث الدولي، اذ يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إلى دبي خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات بالطائرة بالاضافة لقدرة الإمارات على استقبال ملايين الزوار في فنادقها الفخمة.
وتمتلك دبي قدرات للتواصل إضافة الى خدمات لوجستية رفيعة المستوى وبنية تحتية تتميز بمواصفات عالمية وتعد في مجملها من بين الشروط التي يرتكز عليها ملف الاستضافة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة