حضرموت..

بن حبريش يطلع على انشطة اللجنة الوطنية في بناء القدرات والتوعية

تناول اللقاء أوضاع المرأة بالمحافظة والظروف التي تؤثر عليها وأهمية مشاركتها في البناء التنموي

صلاح مبارك

اطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي , اليوم بالمكلا على انشطة اللجنة الوطنية في بناء القدرات والتوعية بقضايا المرأة والحقوق والتمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية .

وتعرف وكيل أول حضرموت من رئيسة فرع اللجنة فائزة بامطرف على البرامج الذي نفذتها اللجنة بالتنسيق مع شركاء التنمية ومن بينها مشاريع الانعاش المبكر لتأهيل المرأة (مهنتي2) الممول من مؤسسة صلة للتنمية والنجاحات التي حققتها بالإضافة إلى الشراكة مع المنظمات الدولية ومنها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

كما تناول اللقاء أوضاع المرأة بالمحافظة والظروف التي تؤثر عليها وأهمية مشاركتها في البناء التنموي والسلام والاستقرار .

وأعرب وكيل أول حضرموت عن ارتياحه لنشاط ودور فرع اللجنة الوطنية للمرأة وجهوده في توفير الفرص للنهوض بأوضاع المرأة بالمحافظة وتعزيز حضورها ومشاركتها في الحياة العامة مشيرًا إلى أن السلطة المحلية ستكون إلى جانب فرع اللجنة في تنفيذ مختلف برامجه بما يحقق تعزيز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ بن حبريش بأن المرأة تستحق ذلك الاهتمام وقد اعطاها ديننا الاسلامي الحنيف من الحقوق ما رفع من مكانتها وكرمها ورفع شأنها.

بدورها أشادت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بموقف السلطة المحلية الداعم لكافة الأنشطة والبرامج الموجهة لتعزيز دور المرأة في المحافظة ساحلًا وواديًا وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا خلال الفترة القادمة.