برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية..

"جيل السلامة" تقيم الحفل الأبوي في ذكرى وفاة العلامة عبدالقادر

تواصل الأوبريت بوصلات إنشادية شجية من مجموعة إنشاد تخللتها مقتطف مؤثر من كلمة للمحتفى به الحبيب عبدا

محمد عبدالوهاب التوي
برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية عميد كليات الوسطية الشرعية الحبيب العلامة الدكتور/ أبوبكر العدني بن علي المشهور، وبحضور عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب العلامة/ عمر بن محمد بن حفيظ، ونخبة من الشخصيات الإجتماعية أقامت مجموعة جيل السلامة مساء الجمعة ٢٣ ربيع الثاني 1441هـ الموافق: ٢٠ ديسمبر 2019 م الحفل الأبوي في ذكرى وفاة الإمام الحبيب العلامة/ عبدالقادر بن أحمد السقاف. 
 حيث استقبل رئيس مجموعة جيل السلامة د/ حسن عبدالله الهادي العلماء و الشخصيات الإجتماعية ببيته (دار الصفا) 
 بمديرية تريم بحضرموت الوادي والصحراء. 
 
 وفي بداية الحفل ألقى القارئ علاء عبدالوهاب آيات من الذكر الحكيم شنف بها أذان الحاضرين. 
عقبها ألقى فضيلة الشيخ مختار كامل كلمة أشار في مستهلها بأن  مجموعة جيل السلامة لها أنشطة متعددة شهرية ودورية منها ما يهدف إلى ربط الجيل بأهل الإهتداء و الإقتداء و التذكير بهم و بمواقفهم ودورهم في تنمية المجتمع ومنها هذه الإحتفالية التي تمهد حياة خليفة عن هذا الإمام الراحل وإرثه المحمدي، وتلقيه للجناب النبوي. 
من جهته تحدث عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية الحبيب العلامة/ عمر بن محمد بن حفيظ عن أخلاق الإمام العلامة عبدالقادر بن أحمد السقاف ورحلاته الدعوية في سبيل نشر الإسلام والدعوة إلى الله وإحياءه المناسبات العامة والموالد الشريفة داعياً الى الله بالموعظة الحسنة مستشهداً بالقرآن والحديث وحكايات القوم،  ومصوراً واقع الأمة الأليم ومداوياً لبلايا الآداب والأخلاق كونه بحراً زاخراً في مواريث النبوة رحمة الله عليه. 
 مختتماً كلمته بالشكر لمجموعة جيل السلامة لما تعمله من برامج ثقافية وإجتماعية لبناء ثقافة المجتمع الحضرمي. 
بعد ذلك استمع الحاضرين إلى كلمة مسجلة من راعي الحفل الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور رحب في مستهلها  بالحضور ،شاكراً مجموعة جيل السلامة على هذه اللفتة لمعلم ومربي الأجيال الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف. 
منوهاً بكلمته إلى ما ورد عن الإمام علي بن ابي طالب رضي الله عنه بقوله ( انا عبد لمن علمني حرفاً ) ، مشيراً بأن مثل هذه الأحتفالات تعبيراً اجتماعياً صادقاً وواعياً في إعادة الذكرى و الذكريات و التذكر و أن على الأجيال أن تقتدي بأخلاق هؤلاء الرجال فانما الأمم الأخلاق ما بقيت و إن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا .
وعرج الحبيب العلامة أبوبكر المشهور بكلمته على أخلاق الإمام السقاف و خصوصاً في مواقف الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف الذي تجسدت فيه الأخلاق النبوية وأستطاع بها أن يتقرب من ربه ، و من كل طبقات المجتمع صغيره وكبيره. 
بعد ذلك إستفتح  الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية الحبيب العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور أوبريت منظومة الإتحاف في نظم ترجمة الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف بفيديو مسجل. 
ثم تواصل الأوبريت بوصلات إنشادية شجية من مجموعة إنشاد تخللتها مقتطف مؤثر من كلمة للمحتفى به الحبيب عبدالقادر السقاف من أرشيف الفيديو  و ما قدمته مجموعة التمثيل من أبراز مواقف  الحبيب عبدالقادر السقاف في تنشئته و صبره و غزارة علمه ومحبة الناس له وذلك في قالب تمثيلي رائع ومؤثر. 
هذا وأبتهج الحضور بهذا الحفل الذي يتكلم عن شخصية من الشخصيات الحضرمية العلمية  الدعوية المتميزة سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، و ما تميزت به مجموعة جيل السلامة في إبراز هذه الشخصية بقوالب فنية متميزة و متنوعة أستفاد منها الحاضر والناظر وأرتبط بها بالمحتفى به على بساط الأخوة و المحبة و التعايش السلمي و الأستفادة المثمرة من نماذج رجال الصفوة في كل شؤون الحياة.