اتحاد طلاب ردفان..

"وعي" تستمر بالتوعية بالحبيلين ومقر اللواء الخامس يشيد بالجهود

جانب من الحملة التطوعية

ردفان

دشنت مبادرة وعي التابعة لاتحاد طلاب ردفان - عدن أعمالها في الحبيلين بردفان، ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الاتحاد لنشر الوعي المجتمعي بخصوص جائحة كورونا وكيفية اتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

وتضمّنت أعمال اليوم نزول ميداني توعوي إلى مقر اللواء الخامس دعم وإسناد، وكان في إستقبال فريق التأهيل في المبادرة قيادة اللواء يتقدمهم العميد/ مختار علي مثنى النوبي وركن التوجيه المعنوي/ رفيق حيدرة الغزالي وضباط وصف ضباط اللواء.
وألقى الدكتور/ ياسين هيثم صالح محاضرة توعوية لأفراد اللواء بخصوص الوقاية وحماية أنفسهم من وباء كورونا المستجد، وكذا عن الدور المناط حيال المجتمع وما يترتب عليهم من مهام في حال تفشي الوباء، مشيراً إلى أهمية تعزيز الجانب الصحي للأفراد لأداء مهامهم الوطنية على أكمل وجه..
إلى ذلك أشاد "النوبي" بالجهود التي تبذلها هيئة اتحاد طلاب ردفان - عدن، سيماء طاقم المبادرة التطوعية ألتي أطلقها الاتحاد وتختص بنشر الوعي المجتمعي بما في ذلك التوعية من مخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.
وقام طاقم المبادرة رفقة قيادة التوجيه المعنوي بالنزول إلى النقاط الواقعة على الخط الرابط بين لحج وردفان، لتوعية الافراد بكيفية التعامل الصحي الآمن مع المسافرين، خصوصاً وهم الأكثر عرضة للإصابة لإحتمالية نقل المسافرين للوباء وقرب التعامل معهم أثناء المرور.. 
وكانت المبادرة أستهلت أعمالها التوعوية صبيحة اليوم الأحد في مستشفى ردفان العام، وكان في استقبالهم إدارة المشفى وطاقم العمل الطبي ونشطاء منظمات المجتمع المدني ومهتمين بذات الشأن يتقدمهم نائب مدير مستشفى ردفان العام د. قذافي مهدي حيدرة، ورئيس قسم الأطباء د. محمد سرور.
وقام القسم الميداني في المبادرة بحملة نزول إلى سوق المدينة وأماكن التجمعات، وتضمنت توزيع ملصقات جدارية وبروشورات توعوية وإرشادات تثقيفية عن كيفية إجتناب العدوى وطرق الوقاية اللازمة وإجتناب المقابلة اللصيقة، وكذا توعية الباعة واصحاب المحال التجارية والمسافرين في الطرقات.. 
ولاقت المبادرة التطوعية تفاعل إيجابي كبير وإرتياح واسع بين أوساط المجتمع والرأي العام، وانضم لطاقم العمل شباب جدد يرغبون بخدمة مجتمعهم للوقاية من فيروس كورونا، ومن المقرر أن تستمر المبادرة خلال الأيام المقبلة بحسب المخطط الزمني المعد سلفا..