الصحة والمجتمع

في ألمانيا..

عشرات الإصابات بكورونا بسبب حفلات عائلية

الوقت Tuesday 02 June 2020 9:32 pm
عشرات الإصابات بكورونا بسبب حفلات عائلية

اليوم الثامن تعبيرية

اليوم الثامن برلين

قالت سلطات مدينة جوتينجن الألمانية إن الظهور الأخير لعشرات الإصابات بكورونا في المدينة يرجع بالدرجة الأولى إلى لقاءات في قاعات مغلقة.

وقالت كوردولا دانكرت، المتحدثة باسم سلطات المدينة اليوم الثلاثاء :" نعرف أن هذا التفشي له علاقة بعدة حفلات عائلية خاصة".

وأضافت المتحدثة أنها لا يمكنها تأكيد صحة تقرير إعلامي ذكر أن ظهور الحالات يرجع إلى حفل بمناسبة عيد الفطر أُقِيْم في أحد مساجد المدينة يوم 23 أو 24 من مايو (أيار) الماضي.

كما لم يتضح أيضا دور حانة للشيشة فتحت أبوابها بشكل مخالف ما عرضها لغرامة مالية، وقالت دانكرت :" نحن نتتبع كل الأدلة التي لدينا، ونحاول تكوين صورة شاملة بقدر المستطاع".

وأكدت أن " الأولوية الأكبر في الوقت الراهن لتتبع سلاسل العدوى"، وقالت إنه سيجري مراجعة ما إذا كان المصابون قد انتهكوا قواعد النظافة الصحية والتباعد، وستعلن المدينة مساء اليوم عن عدد الأشخاص الموجودين حاليا في الحجر.

وكانت سلطات المدينة أعلنت يوم السبت الماضي عن وضع 160 شخصا بينهم 57 طفلاً وشاباً صغيراً في الحجر بسبب التفشي الأخير. يشار إلى أن نتائج فحوص الكشف عن الفيروس اثبتت إصابة 35 شخصا حتى الآن بكوفيد19-، وذكرت سلطات المدينة أن حالة أحد الأشخاص خطيرة وتطلبت علاجا في المستشفى.

وكانت بيترا برويشتت، مسؤولة الشؤون الاجتماعية في المدينة، قالت إنه يبدو أن عائلات من مناطق بعيدة في ولاية سكسونيا السفلى قد التقت مطلع الأسبوع الماضي (العطلة الأسبوعية في ألمانيا) دون الالتزام بقواعد التباعد الأمر الذي ظهرت معه أول الإصابات يوم الثلاثاء الماضي.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة