حقوق وحريات

ذراع إيران في اليمن..

آخر جرائم الحوثيون في اليمن.. خطف وقتل وترويع المواطنين

الوقت Tuesday 30 June 2020 8:01 pm
آخر جرائم الحوثيون في اليمن.. خطف وقتل وترويع المواطنين

اليوم الثامن حوثيون

اليوم الثامن الحديدة

لقي 9 من عناصر الميليشيات الحوثية مصرعهم وجرح العشرات أثناء تصدي القوات المشتركة لهجوم شنّته الميليشيات على منطقة الفازة غرب مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

 وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة: "إنّ عناصر اللواء الخامس عمالقة تمكنوا من التصدي لهجوم حوثي وأجبروا الميليشيات على التراجع والفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم بعد معارك عنيفة، وفق موقع القوات المسلحة "سبتمبر نت".

وأكّد المصدر أنّ 9 من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم، بالإضافة إلى جرح العشرات، كما تمكّن أفراد اللواء الخامس من اغتنام بعض الأسلحة وتدمير بعضها.

9 عناصر من الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم وجرح العشرات في هجوم شنّته جنوب الحديدة

وتواصل القوات المشتركة تكبيد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة جرّاء خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية ومحاولتها اختراق مواقع القوات المشتركة في محافظة الحديدة.

هذا، واستهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية الأطفال في محافظة إب وسط اليمن، حيث تمّ إخضاعهم لدورات طائفية في مراكز صيفية أنشأتها في عدد من مديريات المحافظة.

ودشنت قيادات الميليشيا الحوثية، أمس واليوم، عدداً من المراكز الصيفية في مدارس المحافظة، وفق ما نقل موقع "اليمن العربي".

ميليشيا الحوثي تدشن مراكز صيفية لغرس أفكارها الطائفية في عقول الأطفال بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا

وفي مدينة إب دشنت ميليشيا الحوثي مركزاً صيفياً سمّته "مدرسة الحسين" في مدرسة الثجة بمديرية المشنة، بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا، في الوقت الذي تمّ تعطيل المدارس بسبب الفايروس.

وفي مديرية حبيش شمال محافظة إب، دشّنت عدداً من المراكز الصيفية، بينها مركز مدرسة أبو موسى الأشعري في منطقة "ظلمة" مركز المديرية.

وتستهدف برامج الميليشيا الطلاب واستقطابهم إلى جبهات القتال وغرس أفكارها الطائفية.

وقد قوبل هذا الإجراء الحوثي باستياء واسع من قبل الكثير من أولياء أمور الطلاب، الذين أحجموا عن إرسال أطفالهم إلى تلك المراكز في ظلّ المناهج الطائفية.

عناصر حوثية إرهابية تقتحم منظمات إغاثية وتقتل وتختطف مواطنين وتنهب أموالهم 

وفي سياق متصل بجرائم الحوثيين، اقتحم مسلح من الميليشيا مقرّ إحدى المنظمات الإغاثية بمحافظة إب، وسط اليمن، في ظل انتهاكات يومية تمارسها الميليشيا في المحافظة الخاضعة لسيطرتها منذ ستة أعوام.

وقالت مصادر محلية: إنّ مسلحاً من ميليشيا الحوثي اقتحم مركز 14 أكتوبر في حي "الوازعية" بمديرية الظهار بمدينة إب، وأشهر السلاح في وجه موظفتين تعملان في المؤسسة الوطنية للغذاء.

وأضافت المصادر أنّ المسلح الحوثي أخذ من الموظفتين بالقوة كشوفات صرف المساعدات، وقسائم وسجلاً تابعاً للمنظمة تحت تهديد السلاح.

وفي حادثة أخرى اقتحم مسلح حوثي شركة النفط بمدينة إب، وأطلق الرصاص على العمال وعلى المبنى، وأصيب أحد العمال برصاص المسلح الحوثي، وسط فوضى أمنية تشهدها المحافظة.

وفي حادثة ثالثة خطفت ميليشيا الحوثي مواطناً بمديرية الظهار، ونهبت 500 ألف ريال كانت بحوزته أثناء عملية الاختطاف، واقتادته إلى أحد سجونها بمدينة إب.

وفي غرب مدينة إب، اقتحمت ميليشيا الحوثي منزل أحد المواطنين بمنطقة "المعاين"، وروّعت الأطفال والنساء، في مشهد يؤكّد همجية ونازية الميليشيا الإرهابية.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة