صحافيون يطالبون بردة اعتبار..

الكاتبة الجنوبية عفاف سالم تواجه تهديدات مسؤول أمني في أبين

نسخة من توجيه استدعاء المسؤول الأمني للكاتبة عفاف سالم - المصدر

عدن

تواجه الكاتب والاستاذة في جامعة أبين، عفاف سالم تهديدات مسؤول أمني ومحلي في أبين، على خلفية انتقادها للأوضاع المزرية في العاصمة زنجبار، وتنصل المسؤولين من القيام بواجبهم تجاه تردي الأوضاع هناك.

وعلى خلفية مقالة نشرتها عددا من الصحف بينها صحيفة اليوم الثامن، وجه العقيد محمد عكف عوض، مدير الأدلة الجنائية في محافظة أبين، استدعاء للكاتبة إلى قسم شرطة زنجبار، مصحوبا بحملة تشهير طالت الزميلة والكاتبة في صحيفة اليوم الثامن عفاف سالم.

وقد عبر صحافيون جنوبيون عن ادانتهم  واستنكارهم هذه الممارسات ضد الصحافيين الجنوبيين، والتهديدات التي يتلقوها، وأخرها ما تعرضت له الزميلة عفاف سالم، مطالبين بوضع حد لكل هذه الممارسات الهادفة الى تقييد الصحافة.

وقال صحافيون وناشطون حقوقيون، انهم رفعوا بما تعرضت له الأستاذة عفاف إلى المنظمات الحقوقية الدولية، مصحوبا بنسخة من دعوة الاستدعاء التي وجهها المسؤول الأمني لها.

وقد أقر المسؤول الأمني لاحقا بكل ما ورد في مقالة الزميلة عفاف سالم، من تردي للأوضاع الخدمية في أبين، لكنه عبر عن ان الاستدعاء جاء على خلفية ما قال انه انتقاد علاقته بمحافظ أبين، أبو بكر حسين.

وطالب الصحافيون الجنوبيون السلطات المحلية والأمنية في أبين، بسرعة رد الاعتبار للأستاذة عفاف جراء ما طالها من حملة تشهير قام بها مسؤول أمني، قالوا إنه ترك كل القضايا الأمنية وذهب لملاحقة ما يكتبه الصحافيون عن وضع المحافظة المزري.