أدار ظهره لوزارة الرياضة..

تقرير: نائف البكري.. الدفاع عن مأرب لا يقتضي الهجوم على الجنوبيين

وزير الشباب والرياضة اليمني نائف البكري مع نظيره القطري صلاح بن غانم العلي - ارشيف

المحرر الرياضي
فريق التحرير الرياضي والشبابي في صحيفة اليوم الثامن

عاود وزير الشباب والرياضة في حكومة اليمن المؤقتة الإخواني نائف البكري مهاجمة الجنوبيين الذين زعم انهم يشككون في دور القوات المسلحة في حربها ضد الحوثيين الانقلابيين، وذلك في محاولة لنفي الانتكاسات المتتالية للقوات التي تقول انها تقاتل دفاعا عن شرعية الرئيس المؤقتة المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

 وقال البكري في تصريحات نشرتها وسائل إعلام ممولة قطريا "ان الجيش وميلشيات قبلية تخوض أشرس المعارك وأشرفها، وتتصدى بكل بسالة وتضحية لمحاولات الانقلابيين (الحوثيين)، المستميتة للتوغل والتقدم ويلاحقونهم على مشارف حزم الجوف وصرواح مارب".

وقال ان الجيش والقبائل يبذلون تضحيات جِسام غير آبهين بالمشككين وضعاف العزائم"؛ في إشارة واضحة للجنوبيين، الذين شككوا في ولاء ومصداقية القوى المناهضة للحوثيين في اليمن الشمالي.

اقرأ المزيد من اليوم الثامن > تقرير: "البكري" .. يجهل تاريخ تأسيس ملعب الشهيد الحبيشي بعدن 

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها البكري الجنوبيين، بل سبق هذا التصريح بتصريح أكد فيه على دعم ميليشيات متطرفة تشن حربا منذ أكثر من أربعة أشهر على محافظة أبين، بغية السيطرة عليها.

ويبدو واضحا ان الحرب ضد الانقلابيين الحوثيين، والدفاع عن مأرب من خطرهم لا تقتضي ان يهاجم الجنوبيين.

ويقف البكري وهو وزير في حكومة اليمن المؤقتة التي يتحكم فيها تنظيم الإخوان الممول قطريا وتركيا، في صف المناهضين للجنوب وحقه في الاستقلال، منطلقا من مشروع قدمته الدوحة عقب انتهاء مؤتمر الحوار اليمني الذي فشل في انتاج أي حلول لقضايا اليمن والجنوب في العام 2014م.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: نائف البكري.. وزير الرياضة في خدمة الاجندة التركية

ويقضي المشروع تقسيم الجنوب إلى اقليمين بهدف تسهيل سيطرة الإخوان عليه، في حين ان هذا المشروع اصبح من الاستحالة تطبيقه في اليمن الشمالي الخاضع بشكل كلي لسيطرة الحوثيين، قبل ان يشن الإخوان حربا على الجنوب، بذريعة الحصول على موطئ قدم التسوية السياسية، في حين انهم ينفذون اجندة قطرية تركية إيرانية.

وادار البكري ظهر لوزارة الشباب والرياضة بعد ان نجح في إخونتها بشكل كامل خاصة في عدن، وسلم إدارة الوزارة الى مصورة صحافية إخوانية، في حين ان عدن التي تعد لها الاسبقية قبل دول المنطقة في ممارسة الرياضة وكرة القدم.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: ماذا تريد قطر من وزارة الشباب والرياضة اليمنية؟

الا ان البكري أتى بالصحافية اليمنية إلى القيام بمهام الوزارة، وتجاهل عمالقة الرياضة الجنوبية الذين اعتبرهم البكري انهم ليسوا اخوان، ولذلك يفترض ان يكونوا بعيداً عن عمل الوزارة التي اعتبرها الإخوان احدى ثمار قيادتهم للانقلاب على الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

البكري.. الرياضة سلاح الإخوان في مواجهة التحالف العربي

اقرأ المزيد من اليوم الثامن> البكري.. الرياضة سلاح الإخوان في مواجهة التحالف العربي