أخبار وتقارير

شكلت كتائب ميدانية..

"العسكرية الجنوبية" تصعد للضغط على حكومة هادي والتحالف

الوقت الأحد 27 سبتمبر 2020 7:31 م
"العسكرية الجنوبية" تصعد للضغط على حكومة هادي والتحالف

اليوم الثامن الهيئة العسكرية الجنوبية في عدن

اليوم الثامن عدن

قالت مصادر ميدانية ان الهيئة العسكرية العليا وضمن خطواتها التصعيدية شكلت كتائب ميدانية بهدف تنفيذ تصعيد ميداني للضغط على الحكومة اليمنية المؤقتة التي يتزعمها الرئيس اليمني المنتهية ولايته، والتحالف دفع رواتبهم .

وأضاف المصادر انه وعقب تشكيل الكتائب توجهت عناصر من الهيئة لإعلاق ميناء الزيت وميناء كالتكس، حيث اوكلت مهمة لكل كتيبة .

وبحسب المصادر أطلق على الكتيبة الأولى أسم (كتيبة الشهيد علي ناصر هادي ) فيما أطلق على الكتيبة الثانية اسم (كتيبة الشهيد جعفر)

والكتيبة الثالثة (كتيبة الشهيد ابو اليمامة) .

وقال مصدر في الهيئة العسكرية الجنوبية بأن الكتيبة الأولى توجهت صباح اليوم الاحد إلى ميناء الزيت حيث تم إغلاقة بالكامل ،فيما توجهت الكتيبة الثانية إلى بوابة كالتكس من إتجاه كابوتا وقامت باغلاقها كليا ، فيما توجهت الكتيبة الثالثة إلى البوابة الرئيسية لكالتكس وتم اغلاق البوابة .

وكانت القيادة الميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام قد اعلنت عن تشكيل كتائب الصمود.

وقالت في بيان لها صادر الخميس ان الكتائب ” سوف تسند لها مهام تنفيذ خطط التصعيد ، كما سيناط بها القيام بالمهام الخاصة النوعيه تنفيذاً لخطط القيادة الميدانية للهيئة والاعتصام لمواجهة صلف واستهتار الحكومة بالمطالب الرئيسية للإعتصام الحقوقي العام المفتوح المقام امام مقر قوات التحالف لما يزيد عن 80 يوم”.

ودعت القيادة الميدانية “من يرغب الانضمام من الذين طالتهم المظالم الجائرة ولا زالوا يعانوا من وطأتها، ان يسارعوا بالحضور الى مخيم الاعتصام لتسجيل بياناتهم ضمن كشوفات من سبقوا وسجلوا عبر عدد من اعضاء الهيئه القيادية”.

واوضحت ان ( كتائب الصمود ) الجاري تشكيلها سيكون لها دور فعال في استعادة الحقوق المشروعة ورد الإعتبار لمن طالتهم الإجراءات التعسفية الظالمه في حقوقهم المحتسبة والمكتسبة التي يكفلها القانون.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة