وقفات احتجاجية متواصلة..

مستحقو التسويات بعدن: "المالية والجامعة" ترفضان تسوية اوضاعنا

مستحقو التسويات المالية بجامعة عدن يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

واصل مستحقو التسويات المالية من أساتذة جامعة عدن صباح يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020م تنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية أمام مبنى ديوان وزارة المالية بالعاصمة عدن للمطالبة بصرف تسويات رواتبهم المالية المستحقة منذ ثلاث سنوات.

وأوضح مستحقو التسويات المالية بجامعة عدن في وقفتهم الاحتجاجية استمرار تلاعب كل من (وزارة المالية وجامعة عدن) بصرف تسويات رواتبهم المالية المستحقة طوال ثلاث سنوات، وأنهم أصبحوا ضحية الخلافات بين (المالية والجامعة)، وعدم تنفيذ المسؤولين توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ونائبه القاضية بسرعة صرف تسويات رواتبهم المالية المستحقة.

وندد مستحقو التسويات المالية بجامعة عدن في وقفتهم الاحتجاجية بهذا العبث والتأخير والمماطلة والتلاعب بحقوقهم وأرزاقهم وقوت عيش أولادهم، والوعود الكاذبة التي مورست عليهم خلال ثلاث سنوات، وبسبب هذا التأخير والتلاعب يمرون بأزمة مالية حادة، ويعيشون أوضاعا إنسانية صعبة من الإحباط النفسي والمعنوي، مما يؤثر سلبا على أدائهم العلمي والأكاديمي بالجامعة، وهو الأمر الذي زاد من ضيق حالهم.

وأشار مستحقو التسويات المالية من أساتذة جامعة عدن في وقفتهم الاحتجاجية بإنهم سيلجأَون إلى الإضراب المفتوح والشامل والتوقف عن التدريس، وفي سبيل انتزاع حقوقهم فإنهم سيلجأون إلى القضاء ومحاسبة المتسببين في هذا التأخير والمماطلة إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.