"رحيله ترك فراغا كبيرا"..

اليوم الثامن تنعي عميد الإعلام الخليجي المستشار إبراهيم العابد

الفقيد المستشار ابراهيم العابد - ارشيف

أبوظبي

نعت هيئة تحرير صحيفة اليوم الثامن رحيل المستشار إبراهيم العابد، أحد أبرز القامات الإعلامية الخليجية والعربية، والمؤسس الأول للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي توفي يوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 78 عاما.

وقد ترك رحيل عميد الإعلام الخليجي فراغا كبيراً، لكن سجله الوطني والعملي سيظل زاخرا بانجازاته التي بدأها منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

وشغل منصب مستشار مجلس إدارة "المجلس الوطني للإعلام"، والمدير العام للمجلس ذاته، والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي، ومستشار إعلامي في "وزارة الثقافة والشباب".

ﺑﺪأ اﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ "وزارة الثقافة والشباب" عام 1975، كمسؤول عن الإعلام الخارجي، وأﺳﺲ "وﻛﺎﻟﺔ أﻧﺒﺎء اﻹﻣﺎرات" عام 1977، وﺗﻮﻟﻰ إدارﺗﮭﺎ ﺣﺘﻰ عام 1989، ﺛﻢ ﻛﻠﻒ بإدارﺗﮭﺎ عام 1997، وترأس الفريق الإعلامي المكلف بتأسيس "وكالة أنباء الأوبك" عام 1980.

كان له اھﺘﻤﺎﻣﺎت ﺑﺤﺜﯿﺔ ﻓﻲ ﻗﻀﺎﯾﺎ اﻟﺼﺮاع اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ، وأﻟﻘﻰ ﻋﺪة ﻣﺤﺎﺿﺮات ﻋﻠﻰ ﻃﻠﺒﺔ ﻛﻠﯿﺎت اﻹﻋﻼم ﺑﻌﺪد ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺎت اﻟﺪوﻟﺔ، كما له 12 ﻛﺘﺎﺑﺎً، بالإضافة لمشاركته بتأليف وإصدار كتاب "رؤى مستقبلية" عن دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1979.

نال "ﺟﺎﺋﺰة ﺟﻤﻌﯿﺔ أﺻﺪﻗﺎء اﻟﻜﺘﺎب ﻓﻲ ﺑﯿﺮوت".. تخرج بتخصص علوم سياسية وإدارة عامة من "اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ الأميركية ﻓﻲ ﺑﯿﺮوت".