اتهامات خطيرة لرئيس حكومة المناصفة..

مواطن يناشد محافظ عدن: نازح يمني اغلق الطريق إلى منزلي

صورة قديمة لبدء النازح اليمني باعمال البناء في الممر المؤدي الى منزل المواطن طلال علوي - المصدر

عدن

بعث المواطن طلال يوسف علوي من سكان حي الممدارة الى الشمال من عدن العاصمة، بشكوى الى السيد الحافظ أحمد حامد لملس، طالبه فيها بالتدخل وإزالة اعمال بسط قام بها نازح يمني من محافظة تعز، قدم الى الحي في نحو أربعة أعوام.

وقال المواطن في الشكوى التي سلم صحيفة اليوم الثامن نسخة منها "إن مواطناً يمنيا من تعز، قدم إلى عدن بدعوى الهرب من القتال في مدينة تعز، ولكنه قام بعد تلقيه أموال بالبسط على حوش في حرم المنزل، واغلق على اثره الطريق إلى منزله".. مؤكدا انه يمتلك توجيهات من الاشغال العامة برفع الضرر وإزالة الاستحداثات، الا ان ذلك لم يحدث.

وتمت إجراءات الاستحداثات للبسط في عهد وزير الاشغال العامة الدكتور معين عبدالملك، الذي يشغل حاليا رئيساً لحكومة المناصفة.

ووجه سكان الممدارة اتهامات خطيرة لمعين عبدالملك، اتهموه بدعم نازحين من تعز للبسط عشوائيا على شارع الخمسين في الحي، وتحويله الى مساكن شعبية، بدعوى انهم نازحون من الحرب، في حين انه كان يفترض توفير لهم مخيمات نزوح.

وقال المواطن "انه منذ عام البسط 2019م، وهو يتابع مع جهات الاختصاص للنظر في قضية البسط على الحوش واغلاق الطريق الى منزله، مؤكدا انه يريد تطبيق النظام والقانون، بعيدا عن التقوي بالسلطة واخذ حقوق الاخرين ومضايقتهم".

وسلم المواطن اليوم الثامن ملفا عن القضية والتوجيهات التي صدرت بشأن إزالة البناء العشوائي الذي عرقل الوصول الى منزله، مناشدا محافظ العاصمة التدخل وإلزام الجهات المسؤولة بإزالة البناء العشوائي.