أخبار وتقارير

تحت شعار (لا للظلم والإقصاء)..

موظفو ومتعاقدو جامعة عدن يصعدون وقفتهم الاحتجاجية في لحج

الوقت الخميس 18 فبراير 2021 6:13 م
موظفو ومتعاقدو جامعة عدن يصعدون وقفتهم الاحتجاجية في لحج

اليوم الثامن شدد المحتجون على ضرورة إعادة جميع المستحقات للموظفين والمتعاقدي

شدد المحتجون على ضرورة إعادة جميع المستحقات للموظفين والمتعاقدين والعمل على أيقاف التدمير الممنهج الذي طال جامعة عدن ومكوناتها .

جاء ذلك في الوقفة الإحتجاجية التي شهدتها ساحة كلية ناصر للعلوم الزراعية بمديرية الحوطة بمحافظة لحج في أكبر وقفة إحتجاجية تصعيدية لموظفي ومتعاقدي جامعة عدن ,اشتركت فيها كليات التربية بصبر وطور الباحة وردفان ويافع وكلية ناصر للعلوم الزراعية ,بمشاركة كافة موظفي ومتعاقدي كليات الجامعة بعدن ولحج من أجل رفع الظلم عنهم..ودعت أليها نقابة موظفي و متعاقدي جامعة عدن ضمن برنامجها التصعيدي تحت شعار(لا للظلم والإقصاء ) التي نفذها المحتجون للمطالبة بحقوقهم القانونية المشروعة.

 

و القى القيادي النقابي/أديب عبد الكريم رئيس النقابة كلمة جدد فيها تأكيده لمواصلة الوقفات التصعيدية في جميع كليات جامعة عدن ..وتعهد بأن تكُن الوقفة الإحتجاجية التصعيدية القادمة أمام مبنى وزارة المالية وسيصل عدد المشاركينن في هذه الوقفة البالغ عددهم (500)مشارك ومشاركة إلى (1000)مشارك ومشاركة.

 

مندداً بالبسط الممنهج على حرم وأراضي جامعة عدن ومن بينها أراضي كلية ناصر للعلوم الزراعية المخصصة للأبحاث العلمية والمنشئات الأكاديمية الجديدة فيها ..وطالب الجهات الحكومية المعنية بإطلاق سراح مشروع جامعة لحج والبدء بتنفيذه بعد أن اكتملت وأقرت الدراسات لتنفيذ المشروع أسوة بجامعة أبين والجامعات الأخرى.

 

من جانبهم طالب المشاركون في هذه الوقفة الإحتجاجية من خلال شعاراتهم وهتافاتهم رئيس الحكومة ووزارتي المالية والخدمة المدنية بالإفراج عن حقوقهم المالية ..مشددين بضرورة توظيف جميع المتعاقدين في جامعة عدن ..معبرين عن غضبهم جراء قلة رواتبهم التي لا تؤمن لهم العيش بكرامة في ظل تدهور الريال اليمني وحرمانهم من الحوافز والامتيازات التي تُمنح للجامعات الأخرى وتحرم منها جامعة عدن.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة