أدب وثقافة

التي احتضنتها قاعة ليلتي في العاصمة عدن..

هيئة الانتقالي الجنوبي تشارك في إحياء أربعينية الممثل الراحل رائد طه

الوقت الثلاثاء 06 أبريل 2021 7:58 م
هيئة الانتقالي الجنوبي تشارك في إحياء أربعينية الممثل الراحل رائد طه

اليوم الثامن قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي تشارك في إحياء أربعينية الفنان المبدع” رائد طه”

اليوم الثامن عدن

شاركت هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلة بالمهندس عدنان الكاف عضو الهيئة، القائم باعمال الأمين العام، والمحامية نيران سوقي عضو الهيئة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والمهندس نزار هيثم عضو الهيئة، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، في إحياء أربعينية الممثل الراحل رائد طه، التي احتضنتها قاعة ليلتي في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء.

وافتتحت الأربعينية التي أقيمت برعاية فرقة خليج عدن وبدعم من المجلس الانتقالي، وبحضور عدد من الشخصيات الفنية والاجتماعية وأصدقاء وزملاء و محبي الفقيد، بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم كلمة القاها المخرج عمرو جمال رئيس فرقة خليج عدن، ترحم في مستهلها على رفيق دربه الفقيد رائد طه.

وأكد عمرو جمال، عِظم الخسارة التي مِنيت بها فرقة خليج عدن، وكذا الحركة الفنية في العاصمة عدن بشكل عام، برحيل الفنان رائد الذي ساهم مع زملائه في الفرقة، التي كان أحد مؤسسيها، في إعادة الروح والجمهور للمسرح في العاصمة عدن، بعد انقطاع طويل للعروض الجماهيرية المسرحية في المدينة كواحدة من تبعات حرب صيف 1994م

ولفت جمال إلى أن الجميع لازال حتى اليوم لم يفق من صدمة ذلك الرحيل المفاجيء للفنان رائد طه، ومازالوا يستشعرون حضوره بينهم من خلال أعمال الفنية والمسرحية الخالدة.

وقدم عمرو جمال في ختام كلمته الشكر للمجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه ومساهمته في إقامة فعالية التأبين.

كما ألقى نصر طه، شقيق الفقيد، كلمة أسرة الفقيد، أشار فيها إلى أن رحيل رائد، شكّل صدمة كبيرة، ليس لأسرته فقط، ولكن لمدينة عدن وأهلها الذين أحبوه وأحبهم، مقدماً الشكر لكل من واساهم في محنتهم و عزاهم في فقيدهم بكلمة أو دعاء.
هذا وقد تم عرض فلم وثائقي قصير عن مشوار الفقيد، استعرض بعض محطاته الفنية و تحدث فيه كثير من زملائه عن أخلاقه ومواقفه الفنية والإنسانية الرائعة، وما تركه رحيله من فراغ كبير يُصعب تعويضه، وما خلّفه رحيله من أثر مؤلم في نفوسهم وحياتهم.

وشهدت فعالية التأبين أيضاً، معرض صور خاص بالفقيد، توثق لكثير من مراحل حياته ومسيرته المهنية على مستوى المسرح والإذاعة والتلفزيون.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة