هجوم إرهابي عقب تهديدات مصدرها تركيا..

"القاعدة" يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف قوات إماراتية بشبوة

تنظيم القاعدة يصف بانه الجناح العسكري لإخوان اليمن - أرشيف

عدن

 اعلن تنظيم القاعدة (أشد فروع التنظيم تطرفا والجناح العسكري لإخوان اليمن)، مسؤوليته عن هجوم إرهابي استهدف القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي في بلحاف بشبوة الاحد الماضي.

وقالت قناة روسيا اليوم إن ‏تنظيم القاعدة"، أعلن الثلاثاء، مسؤوليته عن استهدف القوات الإماراتية في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة بصاروخين"؛ دون ان يخلف أي خسائر.

وذكرت القناة أن استهداف معسكر تابع لقوات التحالف العربي في اليمن جاء بعد الإعلان عن استهداف مسلحين مجهولين منشأة بلحاف الغازية، بعدد من قذائف الهاون.

الهجوم الإرهابي على قوات التحالف العربي، جاء عقب تهديدات اطلقها الأمير السابق في تنظيم القاعدة عادل موفجة الحسني، والذي هدد باستهداف قوات التحالف العربي، قبل وقوع الهجوم الاحد، وتبني التنظيم المتطرف مسؤوليته عن العمل الإرهابي الثلاثاء.

وتوعد الحسني، باستهداف قوات إماراتية في بلحاف، قبل ان ينفذ التنظيم الأحد تهديده، لكن دون وقوع أي خسائر.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات الجنوبية في أبين النقيب محمد النقيب "إن المدعو عادل الحسني يثبت في كل مرة انه المعبر المعتمد عن توجهات واجندات قيادة السلطة المحلية بشبوة ومليشياتها الاخوانية والناطق الرسمي لتنظيم القاعدة الارهابي.

وأضاف "فور اعلان تنظيم القاعدة الارهابي تبنيه الهجوم على قوات التحالف في بلحاف تغير موقف مليشيات الاخوان من الالتزام ببنود اتفاق لجنة الوساطة الى الرفض وشن هجوم على مواقع المقاومة والحزام الامني في خبر المراقشة، هذا التغير يكشف ان تنظيم القاعدة ومليشيات الاخوان تدار من غرفة عمليات واحدة".