أخبار وتقارير

بإشراف قوات العمالقة..

صفقة تبادل أسرى بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان بأبين

الوقت السبت 10 أبريل 2021 12:33 ص
صفقة تبادل أسرى بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان بأبين

اليوم الثامن المفرج عنهم مع قيادة قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن

اليوم الثامن عدن
قالت قوات الحزام الأمني الجمعة إن عملية تبادل اسرى بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الإخوان جرت في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين ، برعاية من قيادة التحالف العربي، وإشراف قوات العمالقة الجنوبية.
واستقبل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عبدالرحمن شيخ وقائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية  العميد محسن الوالي وقائد محور أبين العميد محمد جواس، وقائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء 15صاعقة وعدد من القيادات،  12 أسيرا جنوبيا مفرج عنهم من سجون مليشيا الإخوان في شبوة ، كانت تلك الجماعة قد أسرت البعض منهم في نقاط التفتيش والبعض الاخر في المواجهات التي شهدتها أبين .
 
وقال عبدالرحمن شيخ في هذه المناسبة المباركة نرحب بابطالنا المحررين ونؤكد ان الفرحة فرحيتن فرحة عودتهم الى أهاليهم بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك..شاكرا جهود التحالف العربي وقيادة الدعم والإسناد، ومحور أبين ومن طرف الشرعية الأخ محمد عبدربه لاتمام الصفقة .
 
 
وقال نأمل ان تطوى صفحة الصراعات وتبدأ صفحة الاخاء والتعاون واحلال السلام.
 
إلى ذلك تم نقل احد الاسرى جريح الى مشافي عدن، لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة جرى الاهمال والمعاملة التي تلقاها في سجون المليشيات بشبوة.
 
في المقابل افرجت القوات الجنوبية عن 5 اسرى كانت قد اسرتهم في جبهات القتال بمحافظة أبين.
 
من جهتها قالت قوات ألوية العمالقة المرابطة لحفظ السلام في محافطة أبين أنها تشرفت على اتمام عملية تبادل أسرى بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الشرعية.
 
 وقال نائب قائد ألوية العمالقة لحفظ السلام في أبين علي اليوسفي: أن العمالقة أشرفت على عملية تبادل الأسرى والتي افرجت قوات الشرعية عن سراح 12 أسير من قوات المجلس الانتقالي فيما افرجت قوات الانتقالي عن سراح 5 أسرى من قوات الشرعية. 
 
وأضاف اليوسفي، أن قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين عملت على إنجاح هذه العملية من خلال التواصل مع الطرفين واشرفت على عملية التبادل التي تمت في المواقع التي تنتشر فيها قوات العمالقة لحفظ السلام. 
 
وتأتي هذه الخطوة بين عدداً من خطوات قوات العمالقة في أبين والتي تقوم بها من أجل حفظ السلام وتوحيد الصفوف ونشر الإخاء بين طرفي النزاع وانهاء التوتر.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة