الفن والفنانون

مصر..

تبرئة الإعلامي المصري تامر أمين من «إهانة أهل الصعيد»

الوقت الثلاثاء 27 أبريل 2021 12:29 ص
تبرئة الإعلامي المصري تامر أمين من «إهانة أهل الصعيد»

اليوم الثامن الإعلامي المصري تامر أمين

اليوم الثامن القاهرة

برأت محكمة جنح مدينة نصر في مصر، الأحد، الإعلامي المصري تامر أمين من تهمة سب وقذف أهل الصعيد، وقررت رفض الدعوى المدنية المقامة ضده.

ونظرت المحكمة أولى جلسات المحاكمة فى 20 مارس الماضي، وطلب الدفاع الاطلاع على الدعوى، وفي الجلسة التالية استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع الذي طلب من المحكمة عدم قبول الجنحة المقامة ضد موكله نظراً لإقامتها من شخص ليست له صلة بالواقعة.

وأضاف الدفاع أن موكله لم يقصد إهانة أي مواطن مصري، وما بدر منه كان نتيجة «لبس»، إضافة إلى أنه اعتذر لأهالى الصعيد كافة، وكانت نيته خيراً والهدف منها المصلحة العامة؛ وقدم الدفاع حافظة مستندات أرفقتها المحكمة بمحضر الجلسة، وحجزت القضية للحكم لجلسة 12 إبريل الماضي، ونظراً لإصابة القاضي بحالة إعياء؛ قررت المحكمة مد أجل الحكم إلى جلسة أمس الأحد، حيث أصدرت حكمها بالبراءة.

وكان تامر أمين قد قال في برنامجه المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية المصرية خلال حديثه عن الزيادة السكانية فى مصر: «نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالاً لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم»، مضيفًا: «في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة، ولو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعاً لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات».

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة