أخبار وتقارير

وفد "الانتقالي" يلتقي سفير السعودية آل جابر..

خبير سياسي: "السعودية" ليس لديها نية لتطبيع الأوضاع في الجنوب

الوقت الثلاثاء 01 يونيو 2021 2:15 ص
خبير سياسي: "السعودية" ليس لديها نية لتطبيع الأوضاع في الجنوب

اليوم الثامن سفير السعودية لدى اليمن خلال حديثه مع وفد المجلس الانتقالي الجنوبي - أرشيف

اليوم الثامن لندن

قال المجلس الانتقالي الجنوبي – السلطة السياسية المفوضة شعبيا – إن الوفد المفاوض التقى في العاصمة السعودية الرياض، بالسفير لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، وبحث معه اتفاق الرياض، فيما لم تصل أي اخبار بشأن أي لقاءات او مباحثات مع الطرف الآخر المتمثل بحكومة هادي.

وشن محلل وخبير سياسي جنوبي هجوما حادا على السعودية التي أتهمها بالوقوف وراء حكومة هادي، التي تشن حرب خدمات على الشعب في الجنوب.

وأوضح المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري في تصريح صحفي – حصلت صحيفة اليوم الثامن على نسخة منه – "أن الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شئون المفاوضات ألتقى الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، السفير لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، وفريق التنسيق والمتابعة السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض.

وبحسب الكثري فقد "جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل التسريع لاستكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، فضلا عن موجبات عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن لأداء مهامها بما يؤدي إلى توفير الخدمات الأساسية في عدن ومحافظات الجنوب ووقف انهيار العملة وتأمين صرف المرتبات".

من جهته، قال الخبير والمحلل السياسي الجنوبي علي نعمان المصفري، إن "السعودية لو كانت لديها نية بتطبيع أوضاع الجنوب كان ممكن لها أن تقدم عليه بعد تحرير مناطق الجنوب ولا تعيد القوى المتخلفة الإخوانية الى شقرة وقرن الكلاسي وكلنا يعرف ذلك".

وأضاف "بدل أن نذهب الى الدولة صاروا يطرحوا عبر أتفاق الرياض حقوق وللأسف حتى لم يوفروها، بل بتثبيت حرب الخدمات على الجنوب وبدعم سعودي للشرعية".

وشدد المصفري على انه يجب ان تكون هناك ثورة عنيفة قوية ومزلزلة ضد كل من يقف على هذا الاستغلال السياسي لتنفيذ مصالحه وتجاهل معاناة شعب الجنوب".

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة