بتوجيهات من محافظ عدن..

حملة رقابية على الأفران بمديريتي الشيخ عثمان والمعلا

مكتب الصناعة في عدن ينفذ حملة رقابية على الأفران بمديريتي الشيخ عثمان والمعلا

عدن

بتوجيهات محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس يواصل مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن حملته الرقابية على أفران مديريتي الشيخ عثمان والمعلا، لضبط المتلاعبين بأسعار وأوزان القرص الروتي وغير الملتزمين بقرار المحافظ القاضي ببيع الروتي بالميزان وبسعر ٦٤٠ ريال للكيلو وأجزائه.

 

وفي الحملة الرقابية الذي شارك فيها مدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ومدير الرقابة التموينية عمر عباد ومدير الصناعة بمديرية الشيخ عثمان علي العيسائي ومدير مكتب الصناعة بمديرية المعلا خالد الكباب ومدير غرفة العمليات عبدالسلام منصور ، أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة المهندس محمد عبادي، أن قرار محافظ محافظة عدن واضح وجلي وناتج عن دراسة مشتركة للمواد الداخلة في صناعة الروتي أجراها مكتب الصناعة والتجارة وجمعية الأفران لتحديد التكلفة السعرية النهائية والتي قدرت ٦٤٠ ريال للكيلو الروتي وأجزائه .. مشيرا بأن قرار البيع بالميزان جاء لصالح المواطن للحد من تلاعب مالكي الافران باوزان قالب القرص الروتي .

 

وأشار عبادي، أن الحملة مستمرة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في المديريات وأقسام الشرط الذين ابدوا استعدادهم وتعاونهم في تنفيذ توجيهات المحافظ وإنجاح الحملة ، مضيفا ان لا تهاون مع المتلاعبين بأسعار الروتي والغير ملتزمين بقرار المحافظ وسيتم إحالتهم لنيابة الصناعة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردعهم من التلاعب بقوت المواطن الأساسي .

 

وجرى في الحملة ضبط عددا من الأفران المخالفة وإلزامها بالبيع بحسب قرار المحافظ والبيع بالميزان وبسعر ٦٤٠ للكيلو جرام وأجزائه وتحذيرهم من أي تجاوزات سعرية قد تعرضهم للإجراءات القانونية الرادعة .