اذرع السعودية لا تقاتل أذرع إيران..

تقرير: الحوثيون يسيطرون على أول قاعدة عسكرية في شبوة دون قتال

قوات موالية لتنظيم الإخوان - أرشيف

سيطر الحوثيون الأذرع المحلية لإيران في اليمن على أول قاعدة عسكرية في محافظة شبوة النفطية الجنوبية، دون أي قتال بعد رفض القوات المحسوبة على تنظيم الإخوان الأذرع المحلية للسعودية في اليمن، قتالهم والدفاع عن القاعدة العسكرية الاستراتيجية.

وقالت مصادر قبلية وعسكرية لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران سيطرة بالفعل على قاعدة محور بيحان العسكري والذي يدين بالولاء لنائب الرئيس علي محسن الأحمر، الحليف العسكري للسعودية والزعيم العسكري للإخوان".. مؤكدا ان سيطرة الحوثيين على القاعدة العسكرية تم دون أي قتال، وهو ذات السيناريو الذي سيطر فيه الحوثيون على بلدة الصومعة في محافظة البيضاء عقب انسحاب القوات المسحوبة على الإخوان قبل يوم من توغل الحوثيين في البلدة.

وقال مصدر قبلي ان تعليمات رفيعة لقوات الاخوان بالانسحاب من قاعدة محور بيحان وهو ما تم قبل وصول الحوثيين إليها.

وفي لودر، قالت قوات تدعي انها موالية لهادي، انها تعرضت لقصف صاروخي حوثي، لكن لم يخلف أي ضحايا او إصابات في صفوف تلك القوات، واستبعدت مصادر قبلية أي مشاركة حقيقية لقوات هادي في مواجهة الحوثيين، مؤكدة انها لم تدخل خط المواجهة بعد.

وعلى الرغم من التقدم الحوثي المضاد الا انه بات من المستغرب غياب أي دور لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية في قصف مواقع المتمردين الحوثيين في بيجان وجبال الكور بلودر.