تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين..

السعودية تنظم مطلع فبراير المقبل المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

السعودية تنظم مطلع فبراير المقبل منتدى دولياً للأمن السيبراني حضورياً

الرياض

تنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية مطلع شهر فبراير (شباط) المقبل، المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 حضورياً في مدينة الرياض؛ تحت عنوان «إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية»، وذلك انطلاقاً من مهماتها بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه.

ويقام المنتدى تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يومي الثلاثاء والأربعاء، الأول والثاني من شهر فبراير، ويستضيف عدداً من المتحدثين رفيعي المستوى؛ من صناع القرار والسياسات، والمديرين التنفيذيين، والخبراء من المنظمات الدولية، ومختلف القطاعات الحكومية، والمراكز الفكرية والأكاديمية، والمنظمات المؤثرة غير الحكومية، وأبرز الشركات العالمية؛ بما في ذلك شركات التقنية الرائدة.
ويهدف المنتدى إلى فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني، وتعزيز الاستثمار، وبناء أسس التعاون العالمي في الفضاء السيبراني، بالإضافة إلى تحفيز التطور الاجتماعي والاقتصادي في جوانب الأمن السيبراني.


ويغطي المنتدى مجموعة من الموضوعات المهمة، المتعلقة بالأمن السيبراني؛ تُناقَش في جلسات وخطابات موزعة على مسارات مختلفة؛ تشمل: تطور النظام الدولي في الفضاء السيبراني، والوضع الحالي والمستقبلي لتهديدات الأمن السيبراني، والحلول الآمنة المبتكرة، والجوانب البشرية للأمن السيبراني ومستقبل العمل، والاستفادة من قوى السوق والحوافز الاقتصادية، وتعزيز الصمود السيبراني.


وكانت النسخة الأولى من المنتدى، قد عُقدت في شهر فبراير من عام 2020، خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، وأُعلن خلالها تبني الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مبادرتين دوليتين هما: «مبادرة حماية الأطفال في الفضاء السيبراني، ومبادرة تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني».