الاسرة والمجتمع

اثر نوبة قلبية داهمته اثناء مزاولة عمله في زنجبار..

منظمات المجتمع المدني الجنوبية تنعي رحيل رئيس منظمة "حق"

الوقت الجمعة 17 سبتمبر 2021 11:13 ص
منظمات المجتمع المدني الجنوبية تنعي رحيل رئيس منظمة "حق"

اليوم الثامن الخضر عوض الميسري رئيس منظمة "حق" للدفاع عن الحقوق والحريات

اليوم الثامن أبين
فجعت الحركة الحقوقية والمدنية المدافعة عن الحقوق والحريات العامة وحقوق الانسان الجنوبية، برحيل المغفور له المحامي الخضر الميسري رئيس منظمة " حق " للدفاع عن الحقوق والحريات الذي وافته المنية، اثر نوبة قلبية داهمته اثناء مزاولة عمله في مدينة زنجبار.
بهذا المصاب الجلل نعزي انفسنا كمنظمات مجتمع مدني ونعزي مدافعي وناشطي حقوق الانسان، وسائر فئات شعبنا التواق لاحلال الحقوق والحريات بفقدان احد ابرز المدافعين عن حقوق الانسان، والذي بذل حياته في سبيل تعزيز تلك الحقوق وحمايتها ونصرة ضحايا انتهاكاتها.
بوفاته خسرت الحركة الحقوقية والمدنية الجنوبية وحركة المدافعين عن الحقوق والحريات واحد من ابرز نشطائها، الذين استطاعوا ان يصلوا بالحركة الحقوقية والإنسانية الجنوبية الى مستوى يرقى بها، معمقا من مفاهيم العمل الحقوقي في مجال حقوق الإنسان بعد ان كان محضورا بقوة الآلة القمعية لنظام علي عبد الله صالح. ومما يشهد للفقيد المحامي الخضر الميسري هي تلك البصمات الرائعة التي تركها في مجال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الانسان، التي ارتكبتها المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية من اخوان وداعش والقاعدة. تلك البصمات التي اصبحت بمثابة منهجا نموذجيا يمكن الاقتداء به لتعزيز تلك الحقوق وحمايتها.
كما كان للمغفور له دورا مشهودا في الدفاع عن حقوق ضحايا الانتهاكات، منحازا دوما الى جانب الضحايا، دون خوف من لومة لائم او تهديد متنفذ او تنكيل قوة عسكرية معتدية. 
هكذا كان فقيدنا مؤمنا بقضيته الانسانية، مهنيا في عمله محترفا في ميادينه، استطاع ان يكسب ثقة المنظمات الدولية في طرحه ومصداقيته.
ربنا يتغمدك ايها المناضل الإنساني المحامي الخضر عوض الميسري بواسع رحمته ويسكنك فسيح جناته، مع الشهداء الابرار. اللهم امين.
صادر عن منظمات المجتمع المدني الجنوبية المبينة اسمائها أدناه:
١) المركز الإستشاري للحقوق والحريات.
٢) مركز مدار للدراسات والبحوث.
٣) منظمة احرار لحقوق الإنسان.
٤)مركز المعرفة للدراسات.
٥) مؤسسة صح لحقوق الإنسان.
٦) التكتل النسوي الجنوبي اوروبا.
7) المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري.
٨) منظمة سماء لتمنية والارشاد حضرموت.
٩) مركز المعرفة للابحاث والدراسات الاستراتيجية - حضرموت
10- موسسة خليج عدن.
11-الشبكه المدنيه للاعلام والتنميه وحقوق الانسان

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة