"نسخة أولى أوروبية"..

تقرير مصور: الزي العربي والأمازيغي المغربي في مهرجان دولي

كاستينغ CASTING للتباري يجمع أزواج حديثي الزواج أو مقبلين عليه - اليوم الثامن

رشيد كداح

سيقام قريبا مهرجان دولي من تنظيم شركة " EVENTE NAOUMI" بعنوان " زفاف تاريخي " سيحط الرحال لأول مرة و في دورته الأولى بكطلونيا الإسبانية وهو عبارة عن مسابقة تجمع بين العرسان المقبلين على الزواج .

المهرجان سيعرف حضور قوي للزي العربي والأمازيغي المغربي بتواجد أكبر عدد من كبار المصممات المغاربة و العرب ، وبإشراف لجنة تحكيم تضم كلا من حورية العمراني ، حنان القرشي، نجود جمال غيلان ، لبنى بوصوف ، فاطمة الزهراء تراري .

تعد المسابقة مفتوحة من أجل إتاحة الفرصة للجميع حيث تتضمن كاستينغ CASTING للتباري يجمع أزواج حديثي الزواج أو مقبلين عليه .

المشاركين في هذه المسابقة والكاستينغ ستكون عبر تقديم اللباس والزي التقليدي للعرسان المشاركين / ات من جميع مدن وجهات المملكة ، وكذا إكتشاف مدى قدرة الأزواج المشاركين على العمل الجماعي المشترك كأساس لحياة زوجية بين الزوج والزوجة .

وفي هذا الصدد أكد مدير المهرجان السيد " أحمد نعومي " وكافة الشركاء أن الهدف الأسمى من هذه الدورة هو التعريف بالتقاليد المغربية العربية الإسلامية ، بإعتبار الزفاف هو مناسبة عريقة تشكل لبداية الحياة الزوجية من جهة ، ومن جهة أخرى تقديم الثقافة العربية الأمازيغية والمغاربية للمواطن الأوروبي والجالية المقيمة بالخارج و نقطة تواصل بين الثرات الثقافة والعادات التي ورثناها عن الأجداد ، لأبناء الجالية المغربية المتعطشة للتواصل مع البلد الأم .

والكاستينغ الدي سيؤهل للفوز في هذا " العرس التاريخي" سيقام بكل مناطق كطلونيا وبأكبر مدنها من قبيل برشلونة جيرونا ليريدا طارغونا، لفتح المجال لأكبر عدد من المشاركين / ات .

أما بخصوص الفوز المستحق للعرسان بهذه الدورة سيكون على شرف حضور ألمع نجوم الطرب والغناء المغاربي بأحد أفخم الفنادق بكطلونيا و أكبر قاعات الحفلات ببرشلونة ، بالإضافة إلى حفلة عشاء تقام على شرف العرسان الفائزين وكل المشاركين و جميع الحاضرين في جو من الأصالة والمعاصرة .