أخبار وتقارير

سريان اتفاق مرخة بشبوة..

تقرير: "مسرحية الصفراء".. "بن عديو" يفشل في إخراج العرض الأول

الوقت الأربعاء 20 أكتوبر 2021 7:59 م
تقرير: "مسرحية الصفراء".. "بن عديو" يفشل في إخراج العرض الأول

اليوم الثامن حاكم شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو - أرشيف

في الـ24 من سبتمبر (أيلول) المنصرم، كانت مصادر قبلية تتحدث إلى مراسل صحيفة اليوم الثامن في شبوة عن ابرام اتفاقية بين ميليشيات الحوثي والحاكم الإخواني محمد صالح بن عديو في بلدة مرخة، بحضور حاكم شبوة المعين من قبل الحوثيين، انفردت الصحيفة بنشر ما نصت عليه تلك الاتفاقية، والتي من ابرز بنودها توقف الحوثيين في بلدة الصفراء وعدم التقدم صوب مركز محافظة شبوة مدينة عتق، مع الإبقاء على جبهة الصفراء (جبهة استنزاف للتحالف العربي بقيادة السعودية)، وان لا يتقدم أي من الطرفين في الأرض، والاعتماد فقط على القصف المتبادل، والحديث عن تحقيق مكاسب ميدانية في حين انه لم يحصل أي شيء على الأرض.

(اليوم الثامن) تنفرد بنشر تفاصيل حصرية..  تقرير: هدوء يعم بيحان.. ذراع الإخوان بشبوة يبرم اتفاقية مع الحوثيين

وأكدت مصادر عسكرية ان قوات ما يسمى الجيش الوطني الموالية لتنظيم الاخوان لم تحقق اي تقدم عسكري على الارض في المواجهات التي اندلعت فجر الأربعاء في جبهة الصفراء والسليم في شبوة.

واوضحت ان المواجهات كانت عبارة عن قصف متبادل واشتباكات بين الجانبين لم تخلف اي خسائر بشرية واستمرت لساعات قبل ان يعود الهدوء التام الى تلك الجبهات.

واعتبرت تلك المصادر ان المعركة التي اندلعت بشبوة هي مسرحية ضمن مسرحيات المحافظ الاخواني بن عديو الذي ابرم اتفاقات سرية مع الحوثيين بوقف التصعيد بين الطرفين الى ان يتم تقرير مصير مأرب.

وهدف تنظيم الاخوان من خلال معركة الاربعاء في الصفراء مواجهة الضغط الشعبي والغليان القبلي ضده بسبب سقوط 4 مديريات في شبوة بيد الحوثيين في غضون ساعات، غير ان المسرحية التي أراد إخراجها الحاكم الإخواني محمد صالح بن عديو، فشلت في العرض الأول، الذي كان هزلياً، وفضح التعاون بين الميليشيات الحوثية والإخوانية.

وقالت مصادر قبلية ان "العرض الأول من مسرحية اتفاقية مرخة كان هزليا للغاية وفضح الحاكم الإخواني، وتواطؤه مع ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران".. مؤكدا ان لا سبيل من الخلاص من هذا الوضع الا بتحرير كامل محافظة شبوة وطرد الميليشيات الإخوانية والحوثية.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة