حقوق وحريات

المجلس الانتقالي الجنوبي..

"تنفيذية شبوة" تشدد على متابعة قضايا المعتقلين في سجون الإخوان

الوقت الخميس 13 يناير 2022 9:05 م
"تنفيذية شبوة" تشدد على متابعة قضايا المعتقلين في سجون الإخوان

اليوم الثامن الهيئة التنفيذية الانتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري في عتق

اليوم الثامن شبوة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، يوم الخميس، اجتماعها الدوري بمدينة عتق، بمشاركة الأستاذ سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس، والأستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس.

وفي بداية الاجتماع وقف الحضور  لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معارك تحرير مديريات بيحان من أبطال القوات المسلحة الجنوبية ممثلة في قوات العمالقة والمقاومة الباسلة الذين سقطوا دفاعا عن الأرض الجنوبية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.

وأكد عضو هيئة الرئاسة الأستاذ سالم ثابت العولقي، على أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية التي قامت بها القيادة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، مثمنا الانتصارات العسكرية التي تكللت بتحرير مديريات بيحان الصمود، وإعادتها إلى حضن شبوة والجنوب، بإسناد من قوات التحالف العربي. 

ومن جانبه حيا رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الاستاذ محمد الغيثي جهود الهيئة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم رئيس الهيئة بالمحافظة العميد علي الجبواني وأبناءشبوة، والتي كانت مقدمة لخلق ظروف موضوعية وذاتية لصنع التغيير، داعيا الجميع إلى الاستشعار بالمسؤولية الوطنية تجاه التطورات المتسارعة .

وكان العميد علي الجبواني، قد افتتح الاجتماع بالترحيب، بعضو هيئة الرئاسة الأستاذ سالم ثابت العولقي، ورئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الأستاذ محمد الغيثي، مباركا للجميع الانتصارات العظيمة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة في تحرير مديريات بيحان، داعيا أعضاء الهيئة التنفيذية إلى مضاعفة الجهود بوتيرة عالية خلال الفترة القادمة.

وثمنت الهيئة التنفيذية الجهود السياسية الكبيرة التي بذلها القائد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي في سبيل تحرير شبوة من الحوثيين، وكذا نشر قوات دفاع شبوة، كما ثمنت الدور الكبير لقوات العمالقة في تحرير مديريات شبوة .

وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة بالدور الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات المسلحة الجنوبية الممثلة بقوات العمالقة في تحقيق النصر بتحرير كامل تراب محافظة شبوة.

وأعربت تنفيذية انتقالي شبوة عن دعمها لجهود محافظ محافظة شبوة في إجراء إصلاحات إدارية وأمنية شاملة لما فيه مصلحة أبناء المحافظة، مشددة على أهمية متابعة قضايا المعتقلين والمخفيين في سجون السلطة الإخوانية السابقة بحسب قرار المحافظ بإطلاق جميع المعتقلين.

وحيا المجتمعون الذكرى 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي، مؤكدين بهذا الصدد على أهمية تجسيد قيم التصالح والتسامح بين الجنوبيين على أرض الواقع، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية بين أبناء الجنوب.

كما ناقشت الهيئة التنفيذية عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمالها ، واتخذت بشأنها عددا من القرارات والتوصيات.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة