الاقتصاد

خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة..

تقرير: "اكسل اكس" تقدم تكنولوجيا إطالة عمر البطارية المستعملة

الوقت الأحد 23 يناير 2022 12:05 م
تقرير: "اكسل اكس" تقدم تكنولوجيا إطالة عمر البطارية المستعملة

اليوم الثامن "اكسل اكس" تقدم تكنولوجيا إطالة عمر البطارية المستعملة خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة"

شاركت شركة اكسل اكس الرائدة في مجال التطوير والبحث في تقنيات فحص وصيانة البطاريات خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة ضمن فعاليات Innovate التي تشرف على تنظيمها مدينة مصدر، بهدف استعراض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي توصلت إليها الشركة في إطالة عمر البطارية المستعملة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، السيد غسان الأسعد، إن المشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة تضمن إطلاق تكنولوجيا جديدة من دولة الإمارات العربية المتحدة تماشياً مع الاهتمام المتنامي الذي توليه الدولة في رعاية الريادة ورواد الأعمال وخصوصاً في مجالات الطاقة النظيفة وحماية البيئة لمستقبل مستدام.

 

وقال الأسعد: "نشعر بالفخر والسعادة لما تقدمه شركتنا من حلول وتقنيات فريدة من نوعها على الصعيد العالمي وبجهود كوادر الشركة من مهندسين أردنيين وعرب أسهمت في تطوير هذه التكنولوجيا بالتعاون مع شركائنا في اليابان، وبالشكل الذي سيعود بالمنفعة على أسواق المحلية والعديد من الأسواق العالمية التي سنعمل خلالها في المستقبل القريب".

 

وخلال المعرض الذي امتد على مدار ثلاثة أيام، شارك الدكتور علي الزيود، رئيس التطوير والبحث الهندسي في شركة اكسل اكس ضمن جلسة حوارية متخصصة لمناقشة الابتكار في مجالات الطاقة النظيفة تحدث خلالها عن دور الشركة ومن خلال التكنولوجيا المستخدمة بزيادة دورة حياة البطارية عبر تقنيات يابانية تم تطويرها بجهود يابانية وأردنية لاستدامة البطارية بيئياً ومالياً للمستخدم النهائي.

 

وعبر الدكتور علي في هذه الجلسة الحوارية عن أهمية دعم الابتكار في المنطقة لوجود عقول شابة تستطيع التطوير في قطاعات متعددة منها قطاع الطاقة النظيفة، حيث تم إلقاء الضوء على تجربة اكسل اكس في تجميع فريق بحثي من المنطقة استطاع إيجاد حلول لمشكلة متفاقمة بيئياً، وهي البطاريات المستعملة، والتي يتم استبدالها حال ضعفها بأخرى جديدة، وهذا يؤدي لمشكلة بيئية قد تتفاقم في المستقبل، حيث يتوقع أن تصل كمية النفايات من جراء البطاريات المستعملة إلى أكثر من 116 مليون طن بحلول عام 2030، وما ينتج عنها من تأثيرات ضارة ومشاكل بيئية على مصادر المياه والتربة.

 

ونوه الدكتور علي على أن الدور المحوري لشركة اكسل اكس سيتمثل في دراسة واقع السوق والمشاكل البيئية الأخرى والعمل المتواصل على تطوير تقنيات شركة باتري بانك سيستمز اليابانية وتقديمها للأسواق في منطقة الشرق الأوسط والعديد من الأسواق على الصعيد العالمي.

 

ويذكر أن شركة اكسل اكس هي شركة ناشئة قامت بعمل أبحاثها ودراساتها لتطوير تكنولوجيا جديدة على مدار خمسة أعوام ضمن قطاع تخزين الطاقة الكهربائية، في العاصمة الأردنية، عمان، وفي مدينة مصدر في أبوظبي، كما تعمل كشركة خدمات لفحص وصيانة البطاريات بكافة أنواعها من المركبات الهجينة والكهربائية، وأبراج الاتصالات، ورافعات المصانع الكهربائية، وبطاريات التخزين للطاقة المتجددة.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة