كوفيد 19..

"محلي حضرموت" يوزع أدوات الوقاية الشخصية للمراكز الخاصة بكورونا

تحت رعاية وزارة الصحة اليمنية وتمويل "سينوبك كمزود" الصينية وتنفيذ "صلة"

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
تحت رعاية معالي وزير الصحة، الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، ووزارة النفط والمعادن؛ دشنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، صباح اليوم، في مدينة المكلا؛ مشروع توزيع أدوات الوقاية الشخصية لمراكز المعالجة الخاصة بمجابهة فايروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" بالمحافظة.
حيث دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي المشروع الذي تنفذه مؤسسة صلة للتنمية بمحافظتي حضرموت وشبوة، وتموله الشركة الصينية "سينوبك كمزود".
الوكيل "باضاوي" أكد حرص السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ممثلة بمحافظ المحافظة، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ على مجابهة فايروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، وتقديم التسهيلات اللازمة للتدخلات المجتمعية الداعمة لقطاع الصحة، والتي تخفف النقص الحاصل من الأجهزة الطبية أو الأدوات والمستلزمات الخاصة بمراكز العزل والمعالجة التي تقدم خدماتها لمرضى فايروس كورونا.
نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الأستاذ عوض يسلم باحنحن؛ بيّن بدوره الحاجة الماسه لتلك التدخلات المجتمعية الداعمة للقطاع الصحي في ظل مجابهة فايروس كورونا، وما يمكنها أن تُشكل من فارق خلال الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد والعالم أجمع.
كما تقدم الأستاذ "باحنحن" بالشكر الجزيل لكل المساهمين بوزارة الصحة العامة والسكان، والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ومنظمات المجتمع المدني والدولي المساندة للجهود المبذولة في مجابهة وباء فايروس كورونا، والتي أبدت حرصها الشديد على سلامة المواطنين من خلال المساندة الدائمة للكادر الصحي العامل في خط الدفاع الأول ضد الوباء.
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية، الأستاذ علي باشماخ مدى أهمية المشروع، والذي يسهم في تقديم الحماية اللازمة للفرق الطبية بمراكز العزل الخاصة بمرضى فايروس كورونا في محافظتي حضرموت وشبوة، وتوفير مايلزم لحمايتهم أثناء تأديتهم عملهم بمراكز الحجر الصحي.
كذلك بيّن الأستاذ "باشماخ" أن هذه الأدوات والمستلزمات التي قدمتها الشركة الصينية "سينوبك كمزود" تتضمن مجموعة من كمامات N95، والكمامات الجراحية، والقفازات الطبية، وملبوسات الواقية للجسم كامل، ونظرات عزل طبية، وأجهزة قياس الحرارة.
 مضيفاً أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكة مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ومكاتب وزارة الصحة العامة والسكان فيها، كذلك مع المنظمات المحلية والخارجية المهتمة بهكذا مشاريع  تخدم القطاعات الحيوية الهامة.
حضر التدشين كلاً من ممثل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علوي العولقي، ومدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية الدكتور محمد باهيثم، وعدد من منتسبي القطاع الصحي بمحافظة حضرموت.