برعاية رئيس المجلس الانتقالي..

انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية بساحل حضرموت

انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بساحل حضرموت

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

عقد الثلاثاء، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي في ساحل حضرموت، بقاعة شهداء الجنوب، في مدينة المكلا، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار "من أجل استعادة الدور الريادي للقطاع الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة"، جدد العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الداعم والمساند لاتحاد تعاونيات الفلاحين وكل الاتحادات النقابية.

وأشار المحمدي إلى إن آمال المزارعين وكل أبناء المحافظة تعلق عليه في استعادة النشاط التعاوني والنهوض بالواقع الزراعي في المحافظة ، متطرقاً إلى ما يعانيه مواطنو حضرموت من أزمات متلاحقة، بسبب عجز وفساد شرعية الفنادق، وتماهي السلطة المحلية في المحافظة مع فسادهم وعدم اكتراثها بمعاناتهم اليومية.

وأكد المحمدي على أن انتقالي حضرموت، بصدد تنفيذ برنامج تصعيدي، يهدف إلى إزاحة الفاسدين عن السلطة وتمكين أبناء المحافظة من إيراداتها وثرواتها ، وقد تم توجيه الهيئة التنفيذية المساعدة بوادي حضرموت، باستئناف البرنامج التصعيدي ضد مليشيا الإخوان الإرهابية لارغام تلك المليشيا على مغادرة حضرموت والتوجه إلى جبهات القتال مع الحوثي، تنفيذا لاتفاق الرياض.

من جانبه هنأ المهندس صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي، مزارعي حضرموت ومنتسبي التعاونيات الزراعية بتدشين مؤتمر فرعهم التأسيسي، حيث سيستكمل البناء المؤسسي للاتحاد ومباشرة عمله بين أوساط المزارعين، بتقديم الخدمات والتسهيلات الزراعية، من آلات وبذور وأسمدة.

وألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن الواقع الزراعي والتواقة إلى استعادة نشاط التعاونيات الزراعية..

 

وأسفرت نتيجة التصويت عن اختيار مجلس تنفيذي لفرع الاتحاد برئاسة الأخ سعيد كرامة الدقيل، وأحمد سالم بن سلوم أمينا عاما، ويسلم سالم النوحي مسؤولا ماليا، وعبدالله علي بن فرج مسؤولا على الدائرة التنظيمية، وعمر علي بوريسا رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش.