مكافحة الإرهاب..

انفراد.. "سهام الشرق" تعلن تطهير كامل محافظة أبين من إمارات تنظيم القاعدة

تنشر صحيفة اليوم الثامن ملفا مصورا لأخر عمليات سهام الشرق في أبين والتي أنتهت بتحرير كامل بلدة المحفد ذات التضاريس الجبلية الوعرة والتي أتخذها التنظيم ملاذا أخيرا له بعد طرده من وادي عومران شرقي بلدة مودية.

العميد مختار النوبي قائد محور أبين القتالي - صورة خاصة بصحيفة اليوم الثامن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن
زنجبار

أعلنت القوات المسلحة الجنوبية تحرير كامل محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية، باستكمال المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق التي أطلقها الرئيس عيدروس الزبيدي في الـ20 من أغسطس/ آب الماضي، وبدأت من ميناء شقرة في مرحلتها الأولى ثم امتدت المرحلة الثانية إلى ريف المنطقة الوسطة بأبين، والمرحلة الثالثة، كانت الأصعب، حيث نجحت القوات الجنوبية من تحرير وادي عومران الذي كان يعد المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال العميد مختار النوبي قائد محور أبين القتالي في تصريح لصحيفة اليوم الثامن إن عملية سهام الشرق بمراحلها الأربعاء استكملت تطهير كامل محافظة أبين، بدخول القوات بلدة أحور وتحريرها من التنظيمات الإرهابية المتطرفة".

وأكد "ان العملية العسكرية الرابعة استكملت وفق المخططات العملياتية العسكرية، وحققت العملية كامل أهدافها بنجاح كبير، ولم يتبق الا ملاحقة بعض العناصر المتطرفة التي فرت من معسكرات التنظيم، ويجري تتبعها".

وقال العميد النوبي ان القوات الجنوبية ستعمل على تأمين كامل محافظة أبين، ضمن استراتيجية تأمين كامل مدن الجنوب من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن قوات الحزام الأمني في المحفد وأحور نفذت التفافا على التنظيمات الارهابية في وادي ضيقة بمساندة قوات محور أبين المشتركة، لتنتهي العملية بإعلان تطهير كامل محافظة أبين.

تنشر صحيفة اليوم الثامن ملفا مصورا لأخر عمليات سهام الشرق في أبين والتي أنتهت بتحرير كامل بلدة أحور ذات التضاريس الجبلية الوعرة والتي أتخذها التنظيم ملاذا أخيرا له بعد طرده من وادي عومران شرقي بلدة مودية.

تقارير وتحليلات
"انصار الشريعة" يلجأ إلى تفخيخ الطرقات بالعبوات الناسفة..
قوات مكافحة الإرهاب تواصل عملية "سهام الشرق" في أبين وتحقق مكاسب جديدة