الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

البرلمان العربي يناقش مستجدات الأوضاع العربية ويُركز على القضية الفلسطينية

مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة العربية، وعلى رأسها الأوضاع في فلسطين خلال جلسته العامة غداً السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة عادل العسومي.

رئيس البرلمان العربى عادل العسومي

القاهرة

يعقد البرلمان العربي، غدًا السبت، جلسته العامة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عادل العسومي، وذلك لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه الجلسة في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي وعملياته العدائية وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

مشاركة فلسطينية:

ومن المقرر أن تُشارك وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي في الجلسة، لإطلاع البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية خصوصاً في قطاع غزة، وما تواجهه من أقسى أشكال التعذيب والعنف في ظل حرب الإبادة الجماعية، التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

مطالب وقرارات:

وطالبت لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي خلال الساعات الماضية، الأمانة العامة للجامعة العربية بالإسراع في التنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار القمة العربية الـ33 بالمنامة، بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات الإسرائيلية المتطرفة على قوائم الإرهاب الوطنية العربية، والإعلان عن قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية، التي تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبتها على مستوى المحاكم الوطنية والدولية.

كما أكدت اللجنة رفضها أية محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، كونه يشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي، وضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى منازلهم التي تركوها بفعل العدوان، وإدانة المجازر المروعة التي يقوم بها كيان الاحتلال بشكل يومي في قطاع غزة.

تركيز على القضية الفلسطينية:

من المتوقع أن تُركز الجلسة على بحث سبل دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى بحث الخطوات الفلسطينية والعربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة.

مخرجات الجلسة:

ومن المنتظر أن تُصدر الجلسة بيانًا ختاميًا يُؤكد على دعم البرلمان العربي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، ويُطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي واتخاذ خطوات جادة لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.