"أكتوبر الوردي"..

"اليوم الثامن للإعلام والدراسات" تزور مقر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن

"قدمت د. اشجان الفضلي، لمحة عن الخطط التي تعمل عليها مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، من تحليل ودراسة العديد من القضايا التي تهم المجتمع والمرأة على وجه التحديد، ومنها دراسات حول الوعي لدى النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي"

د. اشجان الفضلي والاستاذة حنين فضل في مقر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن - اليوم الثامن

عدن

زار وفد من مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، ممثلاً بالدكتورة أشجان الفضلي، رئيس قسم الدراسات النسوية والاجتماعية، والأستاذة حنين فضل، المسؤول المالي والإداري بالمؤسسة، مقر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، حيث التقيا بالدكتورة أميمة الحمزي مشرف مركز الحياة للكشف المبكر بالمؤسسة الوطنية.

وقدمت د. اشجان الفضلي، لمحة عن الخطط التي تعمل عليها مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، من تحليل ودراسة العديد من القضايا التي تهم المجتمع والمرأة على وجه التحديد، ومنها دراسات حول الوعي لدى النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وناقشت الفضلي مع الحمزي، التنسيق لإقامة محاضرة توعوية حول سرطان الثدي، ومناقشة إمكانية تأسيس شراكة مستقبلية بين المؤسستين.
وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم مؤسسة مكافحة السرطان، لمؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات، بتوفير إحدى المختصات لتقديم المحاضرة التوعوية بمناسبة "أكتوبر الوردي". كما قامت د. أميمة الحمزي، بتزويد وفد "اليوم الثامن" بمنشورات وملصقات توعوية تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وفي إطار دعم العاملين في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، عرضت مؤسسة اليوم الثامن، تقديم جلسة دعم نفسي للعاملين والعاملات، نظراً لما يواجهونه من ضغوط نفسية نتيجة احتكاكهم المباشر مع المستفيدات من النساء اللاتي يخضعن للفحص المبكر. 
وأوضحت الدكتورة أشجان الفضلي أن العاملين في القطاع الإنساني يعانون من التوتر وصعوبات في ممارسة حياتهم اليومية، بسبب التعامل المستمر مع المجتمع وتقديم الدعم والعلاج للنساء اللواتي أصبن بسرطان الثدي.

من جانبها، رحبت الدكتورة أميمة بالاقتراحات المطروحة، وأعربت عن رغبتها في تنظيم زيارة أخرى مع المدير التنفيذي للمؤسسة لبحث سبل التعاون المستقبلي، خاصة في مجال الدراسات الاجتماعية.