رفقي قاسم يكتب:

كذبٌ مرتب ولا صدقٌ مجعوت

مثلٌ لم اسمع به من قبل سمعته أمس فقط من احد الحاضرين فأعجبني معنى المثال وقلت يالله!! هذا المثل ينطبق على واقعنا دون نقاشٍ ولا جدال !! قد تستغربون وتسالون كيف ذاك؟؟ أقول لكم باختصار: المثل مكون من صدرٍ وعجز، وكي نوضح الامر أكثر نفك الصدر أولا وبعده نتسلل الي العجز وكما هو وارد على النحو التالي:
فالكذب كذب كما ندرك ونعلم ولكن اذا كان مرتبا وهذا ما هو حاصل سيكون ما نراه امامنا صدقا ظاهريا ونحن نعلم علم اليقين انه كذب وكي لا نطيل نقول تم ممارسة الكذب من بعد الوحدة الي يومنا هذا ويمكنني ان أقول منذ الاستقلال وكي ادلل على ذلك أقول بالترتيب ديمقراطية الاخوة الأعداء تعدد الأحزاب كمبيوتر لكل شاب من صنع اليمن السعيد محمول بكم جيجا من الكذب المتين شديد صلب ذو سندٍ متين مدعوم الاسناد والمتن ورواته جميعهم ثقات كثقة ابي لهب والعنعنة منذ ذاك الوقت الي يومنا هذا منقولة كابر عن كابر من تابعي البغي الي جدهم ابي لهب الانتخابات واقعية ذات مصداقية ابتداٌ من انتخابات المرحوم فيصل بن شملان وقطيع الراعي الأكبر عفاش راقص الثعابين وهكذا دواليك كهرباء منوية عفوا نووية زلة لاب ثم كهرباء بالرياح ويجبل ما يهزك ريح ولا شفنا هذا ولا ذاك ، وفي يومنا هذا سمعنا عن التباب ومن تبة لتبة ومن بعدها صحن الجن وتبة المصارية والمسراخ وفرضة نهم وكم صاروخ حراري طار من المملكة والامارات الي صعدة وحجة وكم مليون درهم وريال وما سمعنا عن عزاء غير عزاء المكر في عزاء ال الرويشان وتوالت الوفود والانقلابي شرعي والشرعي ذكرنا بالشرعبي صاحب المقهى الكبير في إسطنبول وحيا الله رعاة اليمن سفير في مالطا وسفراء بالرياض وبها ختم السارق الأكبر يتكلم في البي بي سي، وجاء بن عمر جمال وولد الشيخ وأخيرا جريفيتس لكن للامانة نقول الوفد جمعهم جمعا في غرفة اخر أُبهةٌ مرتبين يظهر الكذب كالشعاع وهيبة ولا هيبة علي بابا ولا أبو جعفر السفاح ولا الثقفي يوسف. هذا بإيجاز وما احلى الكذب المرتب ولكن الي متى بيصدقوك الناس يا كذاب. 
اما عجز المثل فهو بصراحة ينطبق على معظم الحركات والمكونات الجنوبية صادقين ولكن من كثر اللت والعجن ما درينا نصدق من ذا يهدر وذاك يرعد و معظمهم للأسف من أصحاب ورواد صدر المثل المذكور يا صاح الناس بغت عيشة ماتوا جوع لا هُدار ومن تربى على مذهب ابي ولهب وعفاش كيف يا ترى بيصلح الحال هذا يناضل ومعه كم قطعة ارض وكم راتب وذا الي يومنا هذا يلعب بالقاهرة والرياض وهات يا ريال ويا دولار ودرهم والقليل منهم فيهم عزة نفس ولكن تقول الكلام ذا لمن بس لمن وكم من أولادنا منتشرين بساحات الجنوب والشمال وحتى العلم رُفع في صعدة ومران ويقولوا لك عادنا مش متأكدين منكم ولا ندري متى بيتأكدوا معقول حتى يكمل عدد شبابنا الله لا قال!! الجنوب حرر ارضه واليوم يساهم بتحرير أراضي الشمال نريد نصدق بس كيف نصدق وصدقكم يا احبائي مجعوت كيف نصدقكم كيف؟؟ ولهذا المثل كان جميلا يحاكي الواقع ويسلم من ذكرنا به وقال، وسلامي لكم وحبائب. م. رفقي قاسم 11ابريل2018lم-عدن