د. علوي عمر بن فريد يكتب لـ(اليوم الثامن):

المجلس الانتقالي الجنوبي يبيع لنا الوهم !!

منذ أن أعلن عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي قبل عامين وهو يبيع لنا الوهم ويدغدغ به عواطف شعب الجنوب قاطبة ويتمثل ذلك الوهم في استعادة الدولة الجنوبية التي تم صهرها كلية في ( الوحدة اليمنية ) !!
حتى أصبح الشماليون يعضون عليها بالنواجذ لحفظ مصالحهم التي جاءت بها الوحدة لكي لا ينفرط عقدها !!
مشكلة شعب الجنوب أنهم يفكرون بعواطفهم ولا يستخدمون عقولهم الا بعد فوات الاوان وهم حماسيون .. صادقون .. طيبون .. الى درجة السذاجة .. ويفتقرون الى الدهاء السياسي والحنكة السياسية والتي هي " فن الممكن " عكس الشماليين تماما !!
واستغل المجلس الانتقالي هذه الطيبة والسذاجة للشعب الجنوب ليسوق نفسه وزعاماته التي طالما باعت لنا الوهم والكذب وادعوا ان مجلسهم الموقر هو المنقذ والمخلص لهم من آلام الوحدة !!
وقد أطل علينا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك بحديث متلفز من ابو ظبي يوم 14 ديسمبر 2018 قال فيه :
" المجلس الانتقالي التزم للسعودية والامارات بالمساهمة باستعادة الشرعية في اليمن وعودة الرئيس هادي وحكومته المشكلة من : حزبي الاصلاح والمؤتمر الى الحكم !!
وأضاف قائلا : لايوجد انفصال قريب للجنوب قبل استعادة " الشرعية " وعودة الدولة اليمنية والانفصال لن يأتي الا عبر عملية سلمية " !!-انتهى-
وبصريح العبارة أقول : لقد خاب الظن فيكم وفي كل القيادات الجنوبية السابقة واللاحقة وهنا اسئل " بن بريك " لماذا كنتم تكذبون على شعب الجنوب وتبيعونه الوهم طوال عامين بأنكم ستستعيدون الدولة الجنوبية ؟ لماذا لم تصارحوه بذلك منذ البداية ؟
ام انكم استمرأتم بيع الوهم للعامة والبسطاء حتى يرفعوا صوركم ويهتفوا لمجلسكم الموقر في الساحات ؟

وقادة الاشتراكي قبلكم كانوا فيما مضى أشبه بسحرة فرعون وكبيرهم عبد الفتاح اسماعيل قد باعو لنا قبلكم الاوهام والاساطير والمعجزات عن .. " الوحدة اليمنية الميمونة " التي صدعت رؤوسنا وسائل اعلامهم بترديدها صباحا ومساء كأنها فرض عين وكان يهتف بها ويردد شعاراتها طلاب المدارس في الجنوب ابتداء من طابور الصباح حتى المساء وتراودهم في احلامهم وكوابيسهم وهم غارقون في النوم !!
وهذا المجلس الانتقالي طيب الذكر يسير على خطى الاشتراكي والفرق بينهما ان الأول سوق للوحدة والاخر يسوق لاستعادة الدولة واتضح لنا جميعا أنهم بارعون ببيع الوهم والشعارات .
وبقراءة موضوعية لواقع الحال في اليمن أكاد اجزم ان الشماليين اكثر عقلانية ومنطقية وواقعية منا نحن معشر الجنوبيين والذين طالما نعتناهم بالتكسب والفيد وقلة الوعي والهمجية الخ .. من سهام الكلام واتضح لنا أنهم واقعيون أكثر منا في التعامل مع الاحداث ومع الغير وهنا اضرب مثالا واحدا فقط على ذلك : عندما اجتمع الرئيس عبد الناصر بزعماء القبائل الشمالية بعد الثورة اليمنية قال لهم :
" يجب أن تقفوا مع ثورتكم لتخلصكم من حكم الامام !!
فرد عليه أحدهم بالقول : ياعبد الناصر القبائل التي تحارب الى جانب الامام يستلمون مبالغ (صرفة ) بينما نحن لم نحصل على ريال !!
معك صرفة والا سنرجع مع الامام ؟!!
فالتفت عبد الناصر الى مرافقيه وقال :
جمعتوا لي مشايخ اليمن ولا شحاتين اليمن !!
والمشهد نفسه يتكرر اليوم من القبائل الشمالية وما أشبه الليلة بالبارحة فقواتهم الضاربة يحتفظون بها في مأرب وحضرموت استعدادا لساعة الصفر لاستعادة الهيمنة على الجنوب!!
بينما أبناء الجنوب يقدمون أرواحهم في جبهات القتال الشمالية ويموتون ..وانا هنا لا اتخذ من الشماليين قدوة ونموذجا في افعالهم فهم قد جبلوا على ذلك تاريخيا ولكنني أقول لأبناء الجنوب : تحلوا بالحكمة والعقل والتعامل مع الاخرين بالسياسة وابتعدوا عن الحماسة والسذاجة المفرطة فلستم أحرص من الشماليين على بلدهم !!
واقول للانتقالي الجنوبي كفاكم بيعا للوهم والاساطير وكونوا رجال دولة وسياسة او تنحوا عن طريقنا ففي الجنوب رجال أكثر شجاعة وكفاءة منكم !!
د. علوي عمر بن فريد