25 مايو.. ذكرى تحرير ضالع الصمود

صباح الذكرى التي نفخر بها .. ذكرى تحرير اول مدينة جنوبية وكسر شوكة ميليشيا الموت السلالي ، صباح يحمل في نسماته اسماء من رحلوا بشموخ الدفاع و التصدي عن ارضنا الغالية .

في شهر اعتدنا كراهيته لانه حمل لنا لسنوات ذكرى تعيسة انطلقت في الثاني و العشرون منه ، الا انه برغم مرارة الحرب التي عادت بقوة عقب تأجيل دام لأكثر من عقدين تغير الواقع في مدينة الصمود #الضالع فأصبحنا نحتفل بالخامس و العشرون من مايو ونحن سعداء بهذا النصر وانتهى تواجد الثاني و العشرون من حياتنا و مدننا ولا سبيل لعودته.

كانت قمم جبال الضالع عاصية بحرية رفضت الركوع لهذا المد السلالي العائد من شمال الشمال و وضعت في قلوبنا فرحة لا توصف و كانت قطرة في سيل انتصار أبناء الجنوب و تحرير باقي مدن و محافظات الجنوب ...

في مثل هذا اليوم شعرنا بسعادة لا توصف و نحن نشاهد ميليشيا الظلم و جيش الشمال يعود خائبا منهزم بكل قوته امام الضالع وابطال الجنوب فيها ... كيف تهزم الضالع وعدن تقاتل نفس العدو بشراسة تدفع بفلذات كبدها الى الشوارع للمقاومة في حرب غير متكافئة ،حرب بدأت لتحولنا عبيد اذا هزمنا ، حرب اعتقد بها عدونا انه المنتصر دون تعب ولكنه صعق بجيش جنوبي شعبي لايعترف بالذل والخوف بقدر مدنيته و حبة للسلام .

كان لنا في تحرير الضالع يقين ان عدن ستتبعها بثبات لانها الجبهة التي انهكت العدو و كشفت للعالم حجمه الحقيقي وفِي لحظة هروب شيوخ قبائل صنعاء و قيادات الجيش الشمالي فيها خوفا من مواجهة الحوثي، ذُهل العالم وهو يتابع تصدي الجنوبيين للإجتياح الثاني وتحقيق اول خطوات الانتصار في الضالع .

المجدو الخلود لكل الشهداء واسال الله ان يعافي الجرحى الابطال.

#تحرير_الضالع
#Noor_Surib