جنبلاط عبدالله الشاعري يكتب:

تناقضات الاخوان

جماعة الاخوان المسلمين في اليمن منذ ظهورها الى اليوم بالتناقضات الصارخة وتبدل المواقف والمبادئ بحسب رياح المصالح وحدها.

فالجماعة التي تزايد اليوم باسم الجمهورية والوحدة والشرعية والدولة، جاء تأسيسها لمحاربة الجمهورية وثورة 26 سبتمبر كما اعتراف احد قياديها ، وهي ذاتها من كفر الوحدة مع "الشوعيين الملحدين " وكفر دستورها عام 90م ، وهي من تصدرت ثورة الشباب بـ2011م وشرعنت اسقاط مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

وتتكرر هذه السياسية في تعاملها مع التحالف العربي الذي تشكل عام 2015م لاستعادة الشرعية ، فكانت الجماعة عبر ذراعها السياسي "حزب الإصلاح" أول من أيدها ببيان رسمي وكان ناشطوها وعناصرها السباقين في كيل المدائح بحق دول التحالف من " شكرا سلمان " الى " إمارات الخير ".

وسرعان ما اختلف المشهد تماما منتصف عام 2017م الذي شهد الخلاف القطري مع دول الخليج وخروج قطر من التحالف العربي ، لتتبدل مواقف الاخوان من التحالف ودوله بشكل تدريجي الى ان وصل الى وصفه بالاحتلال من قبل ناشطيها وعناصرها.

ولم يقف الأمر عند ذلك ، بل تطور مؤخرا الى تهديد دول التحالف باستدعاء تدخل تركي في اليمن لصالح الجماعة ومليشياتها وتكرار السيناريو الليبي في اليمن.

وان كان انكار الاخوان تبديل مواقفهم في الماضي كإنكار فتوى تكفير الجنوبيين عام 94م ، فإن انكاره ذلك في عصر الفضاء المفتوح ومواقع التواصل الاجتماعي وسهولة العودة الى ما دونه عناصر الجماعة يعد امر مفضوحا.

استعرضن هذا السلوك الإخواني المتأصل لدى قياداتها وافرادها وناشطيها ، بإنكار تبدل مواقفهم بشكل حاد ومحاولة التغطية على ذلك.

ومن أبرز هذه الصرخات التي تصارختة ، توكل كرمان التي باتت رأس الحربه الإعلامية لجماعة الاخوان ضد دول التحالف والمملكه العربية السعودية والامارات ، حيث تزعم في إحدى تغريداتها بأنها لم تؤيد عاصفة الحزم التي تصفها بعاصفة "الغدر"
وتصف تدخل التحالف بالاحتلال.

وبعيدا عن كون تاريخ التغريدة يشير الى أنها جاءت بعد الخلاف القطري ، لكن يمكن اعتبار كلامها صحيحا ، فالحقيقة بأنها فعلا لم تؤيد عاصفة الحزم بل أنها كانت من أول الداعين لها وبشدة.

حيث هددت توكل في يوم سقوط صنعاء بيد الحوثي دول الخليج بالقول : صنعاء رابع عاصمة عربية تحتلها إيران ، الرياض ستكون الخامسة ودبي السادسة".

وكررت توكل تهديداتها لدول الخليج قبل أسبوع من انطلاق عاصفة الحزم ، حيث رسالة مرئية الى دول الخليج تطلب منهم التدخل الفوري في اليمن بعد زحف الحوثيين نحو عدن ، حيث هددت دول الخليج بزحف الحوثي نحوهم في حالة عدم الاستجابة لطلبها بالتدخل.

الاخوان ليسى لهم مبدأ ولم يكونوا يومآ صادقين بما يصرحون على القنوات والتواصل الاجتماعي فهولا هم اعاداء الامه العربيه والاسلاميه!!

بقلم المقدم جنبلاط الشاعري