ميلاد عمر المزوغي يكتب لـ(اليوم الثامن):

التيار الديني.. وموقعة الحذاء بطرابلس الغرب

متربع على كرسي دار الافتاء لأكثر من عقد من الزمن, كافة تصريحاته تظهر وبما لا يدع مجالا للشك بان (جلالته) يتعاطى السياسة بغطاء ديني, أولى جرائمه البشعة في حق جزء كبير من الشعب الليبي من خلال تصريحه(من لم يشكر قطر فهة كلب) وكان يجب ان يكون هذا التصريح بمثابة اخبار لذوي الاختصاص ومنهم النائب العام واخذ الاجراءات المناسبة بالخصوص, تمادى سيادته في احداث الفرقة بين مكونات الشعب الليبي بدل ان يكون معول بناء ومحاولة لم الشمل في بلد تعمه الفوضى وينخر جسده السوس وتهدر امواله وتستباح ارضه من قبل مخابرات كافة دول العالم كبيرها وصغيرها فأصبحت البلاد ساحة صرع للقوى الاقليمية والدولية. 
تصريحاته المتعاقبة ساهمت في ارسال قوارب الموت المنطلقة من المنطقة الغربية المحملة بمختلف انواع الاسلحة والتكفيريين الى بنغازي حيث سيطرت عليها ولفترات مجموعة تكفيرية عاثت فيها فسادا ومقتل المئات من العسكريين والامنيين الذين عملوا وبحرفية من اجل تامين البلاد من خطر الخارجين عن ملة الاسلام, لم يكتفي المفتي بذلك بل طالب من ارادوا تخليص مدينة سرت من الدواعش الذين نصبوا المشانق وقاموا بطلب مواطنيها على اعمدة الكهرباء بالمدينة على مرأى ومسمع العالم بان يذهبوا الى بنغازي وتحريرها من الجيش (او ما تبقى منه بفعل ضربات الناتو)الذي هب لنصرة سكان المدينة وتخليصها منهم ليعم الامن والاستقرار بها ولتكون البداية لتحرير كامل تراب الوطن من العصابات الاجرامية سواء الدينية منها والعلمانية والجهوية والعرقية.
بالأمس القريب ولدى اقامة شعائر صلاة عيد الفطر بساحة الشهداء بمدينة طرابلس, وبغض النظر عن ان رمضان هذا العام 1444 هجرية, كان ناقصا او مكتملا(دول غرب البلاد وشرقها افطروا يوم الخميس/رمضان 29 يوما), فان بعض سكان المنطقة الغربية(حيث دائرة نفوذه) اكملوا صوم رمضان بسبب فتواه, درءا للفتنة او عملا بالحديث الشريف "ان غمّ عليكم", أو من باب في رقبة الحاكم/المفتي, إلا ان انصاره قاموا برمي الخطيب بالأحذية واجباره على النزول من على المنبر واعتلاه احدهم لاستكمال الشعائر وربما اعادة الصلاة, ترى هل انتقل احد الشياطين الثلاثة من الاراضي المقدسة الى ساحة الشهداء بطرابلس ويتجسد في خطيب العيد, وبالتالي وجب رجمه بالأحذية لتعذر وجود الحجارة لعدم علمهم المسبق بذلك؟ ذهب اليه انصاره للمعايدة وقصوا عليه صنيعهم, فتبسم ! ما يعني انه جد راض عما قاموا به. ندرك بان هذا التيار سيقوم بتخليد هذه الموقعة اعلاميا, ولكن نتمنى عليه ان يقوم بتخليدها مكانيا بإقامة نصب تذكاري للموقعة بعين المكان للأحذية التي انهالت على راس الخطيب فهي موقعة عظيمة جرت في شهر رمضان المعظم.  
السيد الدبيبة منح الشعب يوما اضافيا لتصبح عطلة العيد اربعة ايام وقد استند في ذلك على قرار منحه الثقة من مجلس النواب, لكنه تجاهل ان المجلس الذي اعطاه الثقة قد سحبها منه وكلف غيره بتشكيل الحكومة بمعنى ان حكومته غير شرعية وانما حكومة الامر الواقع.        
التيارات الدينية والعلمانية والجهوية والعرقية تعمل في غرب البلاد وتسيطر عليه انطلاقا من مبدا ان لم تكن معي فلا تكن ضدي, إنهم يعيثون في البلاد فسادا يرهبون السكان ويقتلون من يخالهم الراي  ويستولون على اموالهم ويذلونهم .
ان التيارات المتباينة المسيطرة على غرب البلاد لأجل تحقيق مصالحها, فهي لا تعيش الا في بيئة الفوضى, لا تريد انتخابات رئاسية لأنها تدرك ان مجيء رئيس منتخب شعبيا وان بصلاحيات محدودة لن يبقيها على الساحة وسيحيلهم الى العدالة لتأخذ مجراها.
ميلاد عمر المزوغي