الصحة والمجتمع

تحت رعاية مؤسسة إنجاز للتجارة والتطوير العقاري..

اختتام أول برنامج نوعي لريادة الأعمال بحضرموت "رياديون"

الوقت الجمعة 22 نوفمبر 2019 3:46 م
اختتام أول برنامج نوعي لريادة الأعمال بحضرموت "رياديون"

اليوم الثامن برنامج رياديون تأسس في عام 2018 وهذه هي النسخة الثالثة من البرنامج  وستكون هناك نسخ أخرى

اليوم الثامن المكلا

اختتم معهد IFORED لريادة الأعمال والتنمية بالشراكة مع مكتب ريادة حضرموت لإدارة الأعمال مساء يوم الخميس 21من شهر نوفمبر الجاري بقاعة نادي متطوعون فعاليات برامج “رياديون” البرنامج الأول من نوعه في مجال ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة ودعمها بمحافظة حضرموت.

وأتى برنامج رياديون تزامنا مع اليوم العالمي لريادة الأعمال وتحت رعاية من مؤسسة إنجاز للتجارة والتطوير العقاري.

الأستاذ أحمد محمد بن عمر باعمر مدير مكتب ريادة حضرموت لريادة الأعمال ومؤسس ومدرب برنامج رياديون متحدثا عن المراحل التي مر البرنامج قائلا:مر برنامج رياديون بمراحل كانت أولها في الثاني من نوفمبر وتمحورت حول تدريب الرياديين على أساسيات وعلم ريادة الأعمال

وانتقلنا للمرحلة الثانية والتي أتت بعنوان مسرعة الأعمال وهي فعالية لتسريع الأعمال عن طريق تقديم الدعم المالي واللوجستي والفني للرياديين.

وأضاف: سنكون دعما لكافة الرياديين بحضرموت وانطلاقا من هذه النقطة تحدث باعمر عن سير العمل لإنشاء أول مركز مسرعة أعمال بحضرموت خلال الفترة القادمة.

وبدوره ألقى الأستاذ علي أبوبكر الحبشي نائب مدير مؤسسة إنجاز كلمة عبر من خلالها عن اهتمامهم بتطوير مثل هذه البرامج لهدف ولادة مشاريع جديدة مختلفة بالمستقبل قائلاً: مؤسسة إنجاز مطلعة على جميع مراحل المشروع ومنحت المشاركين قروض لخلق شركات جديدة ونهتم بتطوير مثل هذا البرامج في المرات القادمة لولادة مشاريع جديدة.

وخلال كلمة له حث المحامي مجدي بو عابس مدير عام غرفة التجارة والصناعة على ضرورة الإنطلاق بإبتكارات من شأنها أن تخلق ثقافة الريادة لدى الشباب وتنميتها وأوصى بضرورة الإبتعاد عن ثقافة عدم العمل و النظر للأعمال الصغيرة بشكل إحباطي مستصغر والبعد عن الجانب النظري والتركيز على الجانب العملي ، وكذا ضرورة تنمية الإهتمام بالجوانب التقنية العملية التي تؤدي إلى النمو والتطوير.

تخلل الحفل الختامي عدة فقرات كان آخرها تكريم للمشاركين بالبرنامج ورعاة الحفل والمساهمين في إنجاح البرنامج كافة .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج رياديون تأسس في عام 2018 وهذه هي النسخة الثالثة من البرنامج  وستكون هناك نسخ أخرى بشكل متطور وأكثر فعالية بحضرموت.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة