أخبار عربية وعالمية

قناة "الأحمر" تبث تصريحات غريبة لـ"أمين العكيمي"..

تقرير: ذراع نائب الرئيس اليمني في الجوف.. كيف أصبح حوثياً؟

الوقت الأربعاء 29 يناير 2020 7:24 م
تقرير: ذراع نائب الرئيس اليمني في الجوف.. كيف أصبح حوثياً؟

اليوم الثامن علي محسن الأحمر وأمين العكيمي - ارشيف

قالت وسائل إعلام حوثية في اليمن، إن محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي قد أنضم رسميا إلى صفوف المليشيات المدعومة من إيران وبعض الاطراف الاقليمية الأخرى، فيما بثت قناة يمن شباب المملوكة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، تصريحات غريبة وغير مفهوم المقصود منها، فقد تحدث عن ما اسماها معركة الكرامة للدفاع عن الجوف واليمن، ممتدحا المحافظة اليمنية التي زعم انها تعد من اعرق المدن على مستوى العالم.

واللواء العكيمي قائد عسكري يعد الذراع العسكرية لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، انتشرت له خلال الايام الماضية صورة برفقة مسلحين قيل انهم حوثيون، قبل ان تؤكد صحيفة الهوية الحوثية ذلك بنشر الصورة على غلافها مع "تأكيد ان العكيمي قد عاد إلى حضنها "..."؛ في اشارة الى انشقاقه عن شرعية الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي وانضمامه للحوثيين الموالين لإيران.

قناة "يمن شباب" أسسها الجنرال العسكري الإخواني علي محسن الأحمر في العام 2011م، بالتزامن مع الانتفاضة ضد نظام اخيه غير الشقيق علي عبدالله صالح.


اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تحليل: مأرب وأجندة إخوان اليمن.. أبعد من رفع المقاطعة عن قطر

القناة التي تبث من تركيا بتمويل قطري، نشرت تسجيلا مرئيا، أكد فيه ان الدفاع عن اليمن "دفاع عن الكرامة"؛ لكن لم يتحدث عن قتال الحوثيين بالمطلق وحصر كلامه في الحديث عن الدفاع عن الجوف واليمن"؛ وهي تصريحات تبدو الاقرب للحوثيين من غيرهم، اما الآن فقد أصبح حوثيا بعد ان سلم العديد من المواقع الاستراتيجية للمليشيات المدعومة من إيران.

علي محسن الأحمر الذي دفعت به السعودية قائدة التحالف العربي، إلى شغل منصبين "الأول نائبا للرئيس اليمني ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية"، كان مبرر التعيين قدرة الأحمر على تفكيك الحزام القبلي لصنعاء، لكن ما حصل هو العكس حيث ازداد الحوثي أكثر تماسكاً، بعد ان كان يعترض لانتكاسات كبيرة في العديد من الجبهات.

ولم يتوقف الامر عند هذا الاحد، فالحوثيون يراهم الأحمر وغيره من المسؤولين جماعة زيدية ليس في مصلحة المتحكم في قرار الرئاسة اليمنية هزيمتها-، حصلوا على دعم واسلحة ومعدات عن طريق نقطة امداد تصل عن طريق الحدود مع عمان وتمر عن طريق سيئون ومنها إلى مأرب، التي تكون المحطة الأخيرة قبل وصولها إلى الحوثيين في صنعاء.


اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: هل يدفع التحالف بـ(العسكرية الأولي) بسيئون للدفاع عن مأرب

وعذبت مليشيات الإخوان في مأرب قبل عامين ضابطا يمنيا يدعى ضيف الله المرادي، حتى الموت بتهمة انه رفض تمرير شاحنة اسلحة كانت في طريقها الى الحوثيين واحتجزها وسلمها لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، قبل ان يلقي حتفه في السجن جراء التعذيب.

وأقرت قناة الشرعية التي تبث من الرياض، بالواقعة التي وصفتها على لسان المذيعة الإعلامي صالح البخيتي، بعملية اعدام لضابط احبط تهريب اسلحة وصواريخ وطائرات مسيرة للحوثيين.

 تحرير الاجزاء التي احتلها الحوثيون في مأرب، كان من قبل قوات التحالف العربي التي تم استهدافها بصاروخ حوثي، في واقعة استهدافه يتهم الإخوان، بالوقوف وراء العملية التي اوقعت ضحايا في صفوف قوات التحالف العربي اغلبهم اماراتيون.

لكن منذ العام 2016م، توقفت جبهات القتال تماما في شمال اليمن، باستثناء الجبهات الحدودية مع السعودية والتي يقاتل فيها جنوبيون، لكن الجبهات التابعة لإخوان اليمن او نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر توقفت تماماً.

وعلى الرغم من الدعم المهول الذي تقدمه الرياض لمن يفترض انه حليفها، لكن لم يحرز أي تقدم في جبهات القتال ولم تتحرر أي منطقة، بل على العكس استعاد الحوثيون السيطرة على مناطق حررت بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.


اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تحليل: "إخوان اليمن".. حرب الاستحواذ على موارد الجنوب النفطية

ولم يقتصر الأمر على انشقاق الذراع اليمني للأحمر، بل اعلنت قيادات إخوانية انضمامها إلى صف الحوثيين والوقوف ضد التحالف العربي بقيادة السعودية، حيث بثت قنوات ايرانية مؤتمرا صحفيا لشخصيات وقيادات قالت انها من حزب الاصلاح اليمني اعلنت انضمامها الى الحوثيين.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة