برئاسة الدكتور خالد بامدهف..

"الأزمات" تناقش عودة انتشار وتموضع ميليشيات الإخوان في أبين

خلية الأزمات في الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري

عدن

عقدت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، رئيس الخلية. 

واستعرض الاجتماع مشهد الأزمات التي تشهدها العاصمة عدن بشكل خاص ومحافظات الجنوب بشكل عام والقضايا المرتبطة بها. 

وناقش الاجتماع حالة الأزمات في الجانب الخدمي وخاصة انقطاع الكهرباء والمياه وانعدام المشتقات النفطية، وكذلك تأخر صرف رواتب الموظفين في المؤسسات المدنية والقطاعات العسكرية وغيرها من الأزمات البارزة في المشهد الجنوبي. 

كما ناقش الاجتماع المستجدات العسكرية وخاصة عودة انتشار وتموضع الميليشيات الإخوانية في المواقع التي انسحبت منها في السابق في محافظة ابين واستقدامها لتعزيزات لها في خرق لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، حيث تهدف من خلالها تلك المليشيا إلى تعطيل الاتفاق وعرقلة تنفيذه وخلق أزمة جديدة بهذا الخصوص. 

وتناول الاجتماع تداعيات القرارات أحادية الجانب من الرئيس عبدربه منصور هادي والتي تجاوزت اتفاق الرياض والأطراف المشاركة فيه في خرق واضح وصريح لما تم الاتفاق عليه.

وأوصى الاجتماع التحالف العربي الراعي لاتفاق الرياض باتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص تلك القرارات، كما أوصى بضرورة دعم حكومة المناصفة للقيام بدورها فيما يخص الجانب الخدمي.

هذا وقد ناقش الاجتماع عدداً من المقترحات المرتبطة بإدارة الأزمات الراهنة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.