أخبار عربية وعالمية

"أبو صفية اليمني" يعلن دعمه لموقفه..

تقرير: ما لم يقله الإعلام عن الميسري.. خطاب سياسي بلكنة متطرفين

الوقت السبت 03 أبريل 2021 8:33 م
تقرير: ما لم يقله الإعلام عن الميسري.. خطاب سياسي بلكنة متطرفين

اليوم الثامن وزير داخلية حكومة المنفى اليمنية السابق أحمد الميسري - الجزيرة القطرية

اثارت تصريحات أطلقها وزير داخلية حكومة المنفى اليمنية، المعزول أحمد بن أحمد الميسري، ردود فعل واسعة، في اعقاب تهديده بتكرار اجتياح الجنوب عسكريا بواسطة ميليشيات إخوانية تضم في صفوفها متطرفين من القاعدة وداعش، وتتمركز في شقرة بأبين وتخوم العاصمة عدن الغربية وباب المندب.

وظهر الميسري الأربعاء في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية، متوعدا بالقتال ضد من وصفهم بأعداء اليمن الكبير، متهما الرئيس اليمني هادي بخذلانه، الأمر الذي فتح الباب امام تساؤلات حول الأسباب التي دفعت هادي الى التخلي عن الميسري رغم ان الأخير اظهر تأييدا منقطع النظير معه.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: ماذا بعد صفعة السعودية الموجعة لصقور حكومة هادي الجدد؟

وعبر انصار السياسي المقيم في سلطنة عمان، عن خيبة أملهم من التصريحات التي أطلقها الميسري، على خلفية توجيه شتائم لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، في حديثه عن القدس والتطبيع مع إسرائيل.

لكن ما لم يقله الإعلام عن مقابلة الميسري التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة من اعلام محلي تموله أطراف إقليمية داعمة لمواقفه الأخير المناهض    للسعودية والإمارات (اقطاب التحالف الداعم لهادي)، فقد ظهر الرجل بلكنة غير سياسية واقرب الى خطاب المتطرفين الدينيين.

لكن هذه اللكنة التي حاول الاعلام غض الطرف عنها، سرعان ما أكدها ما أطلقت عليه وسائل إعلام محلية بمفتى داعش والقاعدة، والذي يطلق عليه "أبو صفية اليمني"، والمقيم في الدنمارك عقب انشقاقه عن فصائل التنظيم في سوريا.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> الميسري يتهم التحالف بالوقوف خلف الهجوم الصاروخي في مأرب

أما أحمد الميسري فقد ظهر متعصبا طائفيا تجاه الحوثيين الذين تحاورهم حكومة هادي، وتعتبرهم يمنيون انقلبوا على سلطات البلاد الشرعية، في حين وصفهم الوزير اليمني السابق بـ"الشيعة الروافض"؛ وهي مصطلحات يقول سياسيون يمنيون انها "محصورة في خطابات عناصر التنظيمات المتطرفة".

الحوثيون أعتبرهم الميسري طائفة شيعية ونعتهم بـ(الروافض) وهو المصطلح الذي تطلقه الجماعات العقائدية المتطرفة إخونجيي حزب الإصلاح، والقاعدة وداعش، والسلفيين المتطرّفين، وقد أبدأ رفضه بقبولهم اجتماعيا ودينياً علاوة على رفضهم سياسياً، وأكد ان لا حل للأزمة اليمنية الا بالقضاء على الحوثيين بأعتبارهم جسم غريب في الجسد اليمني وهذا يعد تطرف شديد، ينسف جهود السلام الأممية والمبادرات الإقليمية والتي كان أخرها المبادرة السعودية التي أقرت وقف اطلاق النار مقابل الدخول في تسوية سياسية يكون الحوثيون جزءاً من المستقبل السياسي اليمن، ناهيك انها تأتي مخالفة لتوجهات الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي دائما ما يدعو الحوثيين للحوار.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: وزير داخلية اليمن يقود معركة ضد الوجود السعودي بالمهرة

كما غض الاعلام الطرف عن تصريحات الميسري تجاه اليهود، حيث أظهر تطرفه الديني والعنصري تجاههم، فعن موضوع التطبيع مع إسرائيل رفض اي تقارب او حوار او تطبيع مع إسرائيل، مستبعداً الجانب السياسي لاحتلالها لفلسطين، ومقدماً رفضه للإسرائيليين كيهود، عن كونهم محتلين، ومؤكدا حتى لو تم تسوية بين إسرائيل والفلسطينيين فأن الأمر ابعد من ذلك فوجودهم كيهود مرفوض، وقد أظهر بذلك تطرفه الديني، وعنصريته العرقية تجاه اليهود لانهم يهود، وسيفضل العداء معهم الى الابد، متناسيا نسبة كبيرة من الفلسطينيين الذين يدينوا باليهودية والمسيحية".

وقال سياسيون إن ظهور الميسري الأخير على قناة الجزيرة القطرية، نسف مستقبله السياسي، خاصة وان الكثير من التقارير الصحافية تحدثت عن تحالفه كوزير للداخلية مع متطرفي تنظيم القاعدة.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: "أحمد الميسري" يدخل تركيا على خط الصراع في اليمن

وتزعم العديد من وسائل الإعلام ان الميسري على علاقة وثيقة بتنظيم القاعدة، خاصة وان قائد حراسته (الخضر جديب)، كان أميرا في تنظيم القاعدة، ومطلوبا للأمن اليمني في قضايا إرهابية من بينها قيادته لهجوم على لودر في مايو (آيار) 2012م.

موقع صحافتك الالكتروني اليمني نشر تسجيلا مرئي لـ"صلاح با جمع الذي يكنى بـ"أبي صفية اليمني"، وهو قيادي في التنظيمات الإرهابية المتطرفة التي كانت تقاتل في سوريا ضد نظام بشار الأسد.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: "الميسري ولودر".. حين يخوض وزير الداخلية معركة الثأر للقاعدة

وقال الموقع الاخباري اليمني إن القيادي البارز في تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام (داعش) واحد ابرز المفتين الشرعيين والقضاة الدواعش ابوصفية اليمني (صلاح باجبع ) ظهر في تسجيل مصور _ موجها رسالة ولاء لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية السابق اللواء أحمد بن احمد الميسري ..

وبحسب الموقع فقد اعلن القيادي الداعشي البارز انضمامه للمكون السياسي المزمع جبهة الانقاذ الوطني للحفاظ على الوحدة التي يؤسسها الثلاثي (احمد صالح العيسي وحميد عبدالله الاحمر واحمد بن احمد الميسري) ..

ووجه ابوصفية اليمني رسالته للميسري وعبر عن ثقته به واعجابه معلنا الولاء وداعيا للاسراع في تشكيل جبهتهم السياسية في الجنوب للحفاظ على الوحدة حد وصفه ..

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: "الميسري والجبواني" .. اذرع محلية لخدمة اجندة خارجية

واطلق ابوصفية اليمني وعدا للميسري بانضمام الكثيرين معهم ووعده بمفاجاة انضمام اعداد من مقاتليهم الاشداء لنصرتهم ..

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: أحمد الميسري وأحمد التركي.. ذراعا "الأحمر" لمحاربة شرطة لحج

وقال الموقع إن القيادي البارز في داعش ألمح الى معاداتهم للشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس مجلس النواب والدكتور معين عبدالملك سعيد الوحش رئيس حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض معبرا عن عدم ثقتهم فيهم وان املهم معقود بالميسري ومشروعه ومن معه ..

واضاف المفتي والقاضي الداعشي ان الرئيس هادي خيب امالهم _ مايشير لتحالفهم معه السنوات الماضية ، واطلق ابوصفية اليمني دعوة وفتوى لجماعتهم وانصارهم بالالتحاق به وتاييد مشروع الميسري في الجنوب الذي اعلن عنه عبر قناة الجزيرة القطرية ومناصرته ومبايعته ..

يشار الى ان ابوصفية اليمني (صلاح باجبع) يعد احد ابرز العناصر اليمنية التي تنقلت بين تركيا وسوريا وقطر والمانيا واليمن خلال السنوات الماضية ...

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة