الرياضة

تصفيات كأس العالم 2022م..

تقرير: وزير الرياضة يقر بخسارة منتخب اليمن أمام السعودية قبل تبدأ

الوقت السبت 05 يونيو 2021 7:58 م
تقرير: وزير الرياضة يقر بخسارة منتخب اليمن أمام السعودية قبل تبدأ

اليوم الثامن القيادي الإخواني نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة اليمني - أرشيف

أقر وزير الشباب والرياضة في اليمن نائف البكري بخسارة منتخب بلاده امام نظيره ومستضيفه السعودية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويواجه المنتخب اليمني (الموحد) مباراة امام نظيره السعودي عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت عدن، على ملعب مرسول بارك، ضمن المجموعة الرابعة.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن : مروان مسعود: هدفنا تمثيل خارجي بعلم ونشيد الجنوب

وقلل البكري من مستوى منتخب بلاده، واصفا المباراة المرتقبة بـ"الصعبة"، مبررا ان السبب في تدني مستوى منتخب بلاده يعود لسبب وفاة المدرب سامي نعاش، الذي أصيب بفيروس كورونا خلال معسكر المنتخب في محافظة شبوة الخاضعة لتنظيم الاخوان.

وقد أصيب النعاش بالفيروس، جراء عدم وجود احترازات في المعسكر التدريبي بمركز المحافظة النفطية الجنوبية "مدينة عتق".

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> إخوانة الرياضة في عدن.. استكمال مخطط التدمير

 ومنذ ان توحدت عدن وصنعاء في مطلع مايو (أيار) 1990م، تراجع مستوى المنتخب اليمني الموحد كثيرا ولم يحقق أي انتصارات كروية وظل على مستوى المشاركات في التصفيات وكأس الخليجي، يكتفي بالمشاركة فقط، أو التعادل بعض المشاركات النادرة، على عكس مشاركة وحيدة لمنتخب الناشئين اليمني حقق نتائج باهرة في كأس العالم للناشئين، الا ان المنتخب ذلك دمر وترك أغلب لاعبي "منتخب الأمل" الرياضة إلى الأبد، ومنهم النجمان الحساني الأبيني جمال العولقي ووسيم القعر.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: التلال.. عميد أندية الجزيرة العربية من العفشنة إلى الإخونة

وتراجع مستوى المنتخب كثيرا بفعل "سياسية الإخونة"، التي جاءت بعد احداث الربيع اليمني في فبراير (شباط) 2011م، حين شهدت اليمن انتفاضة شعبية انتهت بازاحة رئيس النظام السابق، وحل بدلا عنه تنظيم الاخوان برئاسة الرئيس اليمني الحالي الذي انتهت ولايته في العام 2014م.

ويتصدر المنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، بفارق نقطتين عن أوزبكستان الوصيف، ويتذيل منتخب اليمن برصيد 5 نقاط.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: التلال.. عميد أندية الجزيرة العربية من العفشنة إلى الإخونة

وقالت تقارير إخبارية يمنية إن المنتخب اليمني الأول لكرة القدم أكمل استعداداته لمواجهة نظيره السعودي، السبت، الخامس من يونيو في العاصمة السعودية الرياض ضمن مباريات التصفيات المزدوجة لكأس العالم (قطر 2022)، وكأس آسيا (الصين 2023).

ويدخل المنتخب اليمني المباراة وهو يحتل المركز الرابع برصيد خمس نقاط بين منتخبات المجموعة، فيما يأتي المنتخب السعودي بالمركز الأول برصيد 11 نقطة، في المجموعة التي تضم منتخبات كلّ من: اليمن، السعودية، فلسطين، وسنغافورة.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> نائف البكري.. الرياضة سلاح الإخوان في مواجهة التحالف العربي

وبنظرة تفاؤلية، قال مدرب المنتخب اليمني الكابتن أحمد على قاسم إنّ «جاهزية المنتخب عالية، خاصة بعد انضمام المحترفين، وهُم ركائز أساسية في المنتخب، وإنْ شاء الله نُقدِّمُ المستوى اللائق، ونُرضي جمهورنا»؛ على عكس تصريحات وزير الشباب والرياضة نائف البكري الذي اقر بهزيمة المنتخب قبل بدء المباراة.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن> تقرير: نائف البكري ليس صادقا: "الشباب والرياضة" ليست مظلة للجميع

وذكرت وسائل إعلام محلية أن فترة إعداد المنتخب اليمني لم تشهد خوضه لأيّ مباراة ودية بعد تعثّر إقامة المباراة الودية ضد منتخب بنجلادش، والتي كان مقرر لها أن تُقام الأسبوع الماضي بمدينة الدمام بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة للسفر جراء جائحة كورونا.

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن : تقرير: نائف البكري.. الدفاع عن مأرب لا يقتضي الهجوم على الجنوبيين

---------------------------------
المزيد من التقارير الرياضية أضغط هنا

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة