الاقتصاد

عملة دوجكوين..

هل ستصل عملة دوجكوين إلى 1 دولار بحلول نهاية 2021؟

الوقت الجمعة 11 يونيو 2021 5:42 م
هل ستصل عملة دوجكوين إلى 1 دولار بحلول نهاية 2021؟

اليوم الثامن هل ستصل عملة دوجكوين إلى 1 دولار - أرشيف

اليوم الثامن القاهرة

أصبحت العملة المشفرة دوجكوين مرة أخرى حديث أسواق العملات الرقمية، بعد ارتفاعها بقوة ووصلها إلى سعر 0.61 دولار في 7 مايو، لتكتسب ما يقرب من 13000% منذ بداية العام.

ارتفعت قيمة دوجكوينDOGE  سابقًا في يناير قبل أن تتراجع، وانخفضت في منتصف أبريل بعد ارتفاع، ثم ارتفعت مرة أخرى لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.6953 دولار في 5 مايو، غالبًا ما يكون تقلب العملة مدفوعًا بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث توجد حاليًا توقعات بأن السعر قد يرتفع أكثر ليصل إلى دولار واحد.

ما هي عملة الدوجكوين؟

لم يكن القصد من عملة DOGE أن تكون أصلًا استثماريًا جادًا عندما بدأت على سبيل المزاح، تم إطلاق العملة في عام 2013 كمحاكاة ساخرة للانفجار الذي حدث في العملات الرقمية البديلة التي تم الترويج لها كبدائل لعملة البيتكوين حينها، حيث تبنى مهندسو البرمجيات وهم"بيلي ماركوس" من شركة آي بي إم (IBM) و "جاكسون بالمر" من شركة أدوبي (ADBE) عملة دوجي الشهيرة، التي يشمل شعارها كلبًا من سلالة سيبا إينو من أجل المزاح.

توقف المؤسسون المشاركون عن المشاركة المباشرة في مشروع دوجكوين، لكن شعبيتها المتزايدة شجعتهم على العودة إلى المشروع وتطوير ترقية للبروتوكول، الذي تم تحديثه آخر مرة في عام 2019 واعتزموا طرحه في العام الذي يليه.

أثناء إطلاق البروتوكول تم انشاء تطبيقات لتحويل مبالغ صغيرة من المال بسرعة مع رسوم تداول منخفضة، يمكن لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إرشاد منشئي المحتوى باستخدام دوجكوين من محفظة آمنة مع حماية خصوصيتهم.

عملة دوجكوين هي عملة مشفرة متقلبة بشكل خاص، حيث يحاول المستخدمون على TikTok و Reddit في كثير من الأحيان رفع السعر بشكل جماعي.

في الأشهر الأخيرة، نشر مؤسس شركة تسلا "إيلون ماسك" سلسلة من التغريدات تتحدث عن عملة الدوجي، وانضم إليه مؤخرًا رجل الأعمال الملياردير " Marc Cuban" وعلامات تجارية مثل Snickers chocolate و Slim Jim beef jerky.

أداء عملة الدوجكوين منذ اطلاقها

كانت قيمة عملة دوجكوين0.000264 دولار فقط عندما أصبحت متاحة في ديسمبر 2013، كانت مستقرة نسبيًا إلى أن أدى ارتفاع العملة المشفرة في أواخر عام 2017 إلى رفع سعرها إلى 0.013219 دولار.

بحلول صيف عام 2018 تراجع إلى 0.002169 دولار، وفي أوائل عام 2019 انخفض إلى مستوى 0.001 دولار، وارتفع السعر خلال عام 2020 مع زيادة اعتماد العملة المشفرة لينهي العام عند 0.004644 دولار.

لكن الارتفاع في أسعار العملات المشفرة في شهري يناير وفبراير 2021 هو الذي دفع الأسعار إلى مستويات قياسية، بما في ذلك دوجكوينالتي وصلت إلى 0.079696 دولار.

تراجعت مرة أخرى في نهاية فبراير إلى 0.045031 دولار وتم تداولها حول مستوى 0.05 دولار، حتى شهر أبريل عندما ارتفعت إلى 0.34 دولار، ثم انخفضت إلى 0.28 دولا ، ثم عادت للارتفاع لتصل إلىمستوى قياسي جديد عند 0.45 دولار في 16 أبريل، محققة مكاسب بأكثر من 9100% منذ بداية عام 2021.

بعد هذا الارتفاع الحاد، وصلت القيمة السوقية لعملة الدوجكوين إلى أكثر من 42.6 مليار دولار، مما جعلها سادس أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية قبل كاردانو (ADA) وخلف التيثر (USDT).

تراجعت العملة بعد ذلك في 23 أبريل إلى 0.2 دولار لكنها ارتفعت مرة أخرى إلى 0.31 دولار في 29 أبريل،وكانت قيمتها السوقية تحوم حول 40 مليار دولار، مما دفعها إلى المركز السابع في قائمة أكبر العملات المشفرة.

بحلول 5 مايو ارتفع DOGE لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 0.6953 دولار، ولكنها عادت للتراجع في 7 مايو تم تداول العملة عند 0.62 دولار متجاوزة XRP و USDT و ADA باعتبارها رابع أكبر عملة في السوق.

تزايد الاهتمام بعملة دوجكوين وقبولها كوسيلة للدفع

في 19 أبريل أعلنت شركة Newegg للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت والتي تركز على التكنولوجيا أنها وضعت علامة #DogeDayكبداية في قبول دوجكوين كوسيلة للدفع.

الجدير بالذكر أن شركةNewegg تقبل الدفع بعملة البيتكوين منذ عام 2014، وحاليًا يمكن للعملاء إكمال معاملاتهم عن طريق تحويل دوجكوينالموجود في محفظة BitPay الرقمية الخاصة بهم.

يتزايد عدد الشركات التي تقبل استخدام بعملة الدوجي كوسيلة للدفع، ففي مارس الماضي أضاف فريق دالاس مافريكسNBA ووكالة بيع السيارات الراقية Post Oak Motorوشركة المنتجعات الفاخرة Kessler Collection وشركة الطيرانairBaltic عملة دوجكوين إلى طرق الدفع المقبولة لديهم، كما أضاف مشغل أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرةCoinFlipعملة دوجكوين إلى شبكته المكونة من 1800 محطة طرفية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في 20 أبريل انتشر الهاشتاجDoge420 و DogeDay على تويترحيث توقع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي قفزة في السعر نحو دولار واحد.

في 28 أبريل غرد "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قائلًا "The Dogefather SNL 8 May"، مشيرًا بتغريداته حول العملة المشفرة.

كما أدلى مالك فريق دالاس مافريكس لكرة السلة "مارك كوبان" بعدة تعليقات حول العملة، في 26 أبريل نشر أن DOGE هي العملة الوحيدة التي يستخدمها الناس بالفعل في المعاملات، وأشار كوبان أيضًا إلى أن فريق الدوري الاميركي للمحترفين كان في طريقه لإكمال 6000 صفقة مع دوجكوينفي أبريل.

هل ستستمر عملة دوجكوينفي الارتفاع؟

يقول عدد من المحللين أن العملة في اتجاه صعودي مدفوع بتأييد المشاهير وقبولهم في الشركات الكبرى،وأضافوا إن هناك مقاومة عند 0.50 دولار ثم دولار واحد، والتي يمكن أن تصل قبل نهاية يوليو، بعد 1 دولار يكون مستوى المقاومة التالي هو 10 دولارات.

من المرجح أن يتداول سعر دوجكوين عند حوالي 0.35 دولار لبقية العام، وينتهي في ديسمبر 2021 عند 0.38 دولار، ومن المتوقع أن يرتفع سعرها المستقبلي إلى 0.44 دولار في نهاية عام 2022، ويصل إلى 0.5 دولار بنهاية عام 2023 ويصل إلى 0.63 دولار بحلول ديسمبر 2025.

فيما يريالمحللين الأكثر تفاؤلًا بشأن قيمة عملة الدوجي المستقبلية، أن متوسط ​​السعر سيكون 0.92 دولار بنهاية عام 2021 و 1.12 دولارفي عام 2022 و 1.82 دولار بحلول عام 2025.

هل يمكن أن تصل عملة دوجي إلى دولار واحد في عام 2021؟

هناك أكثر من 129 مليار عملة DOGE متداولة مع عدم وجود حد أعلى للعرض، إن عدم وجود سقف لمستويات العرض يحافظ على انخفاض تكاليف المعاملات.

هناك احتمال أن يرتفع سعر DOGE إذا استمر اعتماده من قبل مستخدمي العملات المشفرة وتجار التجزئة، ومع ذلك، فإن العملات المشفرة معرضة لصدمات أسعار قوية وغير متوقعة، لذلك يجب أن تكون مستعدًا لاحتمال حدوث انخفاض حاد في قيمتها.

يتوقع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي وبعض مراقبي العملات المشفرة أن يرتفع سعر عملة دوجكوينإلى دولار واحد بحلول نهاية العام، بينما تشير توقعات أخرى إلى أن الأمر سيستغرق عدة سنوات للوصول إلى هذا المستوى، تعتبر دوجكوينمضاربة للغاية، لذا فهناك احتمالية أن تفقد كل قيمتها في سوق هابطة ممتدة.

ونظرًا لأن DOGE يمثل أصلًا محفوفًا بالمخاطر، يجب عليك التأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل أن تقرر ما إذا كان مناسبًا لمحفظتك الاستثمارية.

كيفية إضافة دوجكوينإلى محفظتك في عام 2021؟

إذا كنت تبحث عن كيفية الاستثمار في عملة الدوجي فيمكنك شراء العملة المعدنية في بورصات العملات المشفرة وتخزينها في محفظة رقمية، بدلاً من ذلك، إذا لم تكن مهتمًا بالتزامات الاستثمار طويلة الأجل ولكنك لا تزال ترغب في محاولة الاستفادة من تقلبات العملة المشفرة، فيمكنك تداول DOGE باستخدام عقود الفروق.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة