منتصف الشهر المقبل..

التقرير السنوي عن حالة مشاركة المرأة العربية في صنع القرار

هيئة المرأة العربية

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

اعلنت هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي بعثت لـ(اليوم الثامن) نسخة منه: "ان التقرير السنوي عن واقع حالة مشاركة المراة العربية في هيئات صنع القرار سوف يصدر في منتصف شهر يناير المقبل."

وقالت د.رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المراة العربية ان مركز دراسات مشاركة المراة العربية التابع للهيئة استكمل جميع بيانات التقرير السنوي الذي يوثق مدى تقدم أو تراجع نسب مشاركة المراة العربية في هيئات صنع القرار في كل دولة عربية على حدة مثل البرلمانات والمجالس الوزارية والمناصب القيادية الاخرى كما يقدم التقرير تحليلا موضوعيا للاسباب ويقدم توصيات...

واضافت د. النعيمي ان التقرير السنوي سيصدر بثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية ويوزع على المنظمات الدولية والمجالس النيابية ومراكز الابحاث والجامعات.

واختتمت المتحدثة الرسمية بان التقرير سيوضع ايضا على الموقع الرسمي للهيئة على شبكة الإنترنت لاتاحة الفرصة للدارسين والباحثين الاستفادة من محتوياته.

ومن الجدير بالذكر ان هيئة المراة العربية تصدر هذا التقرير بصورة سنوية منتظمة منذ عام ٢٠٠٤م ويعد مرجعا موثقا لدى العديد من الجامعات ومركز الدراسات والمنظمات الاقليمية والدولية.