مسعود أحمد زين يكتب:

الرئيس هادي لم يكن إلا ناطق رسمي للاخوان

خطاب هادي ليلة البارحة خطاب عاطفي منفعل وركيك يمكن أن يسمعه المرء من أي معلق سياسي في برنامج عابر ،  وليس خطاب رئيس دولة في مناسبة وطنية رسمية كبری.

1) أن يتم وصم مسيرة الحراك الجنوبي منذ 2007 مرورا بمقاومته المشرفة وانتصارها في دحر العدوان الحوفاشي علی الجنوب في 2015 ، وتتويجا في بلورة نجاحها بعمل مؤسسي ممثلا بالمجلس الانتقالي ليحافظ علی الانتصار بالجنوب ويبني عليه ويكون وجه الجنوب المؤسسي المقبول للخارج ممثلا لقضيته في أي تسوية قادمة ..

أن يتم وصم هذه المسيرة الجنوبية الواضحة الناصعة من قبل هادي بأنهم حراك إيراني (هكذا بكل سطحية وبساطة ) فهذا هو الموقف السياسي المعروف للإخوان المسلمين باليمن تجاه الجنوب منذ 2009 وهادي بخطابه اليوم لم يكن إلا مجرد ناطق رسمي لهم وليس رئيسا للجمهورية .

3) كيف يستقيم كلام رئيس الشرعية الليلة في أن المليشيات الحوثية الإيرانية تم دحرها من الجنوب في 2015 من قبل مقاومة جنوبية ايرانية..

4) المقاومة الجنوبية الإيرانية قاتلت القوات الحوثية الإيرانية وطردتها من الجنوب بينما كان فريق الشرعية والقادة المحسوبين عليه مشغولين أثناء ذلك في ترتيب اسرّتهم في فنادق الهروب والنزوح بالرياض والقاهرة ..

 

أليس هذا ما حصل وتم  ؟؟؟

5) هل التحالف العربي لا يدري مع من حقق الانتصارات بالجنوب خلال الأربع السنوات الماضية حتی يأتي كاتب خطاب هادي الليله ليقول له أن حليفك الجنوبي الذي طرد الحوثيين هو فصيل إيراني .!!

6) لو كان لدی الشرعية ثقة حقيقية في نفسها جنوبا لما وصل بها الأمر أن تصيغ خطاب رئيسها بمثلما فعلت الليلة حد ذكر أسماء القنوات الفضائية من عهد مضی ( ما عاد باقي إلا يذكروا من آخر واحد كان جالس بركن الحافة وايش من شميز لابس هههههههه)

 

أقول وبشكل واضح :

7) المقاومة الجنوبية لم توقع اتفاقية السلم والشراكة مع مليشيا إيران يا سيادة الرئيس وتعطي هذه الاتفاقية سقف قانوني مساوي لسقف الدستور

المقاومة الجنوبية لم تسلم صنعاء للمليشيات الحوثية وتامر قواتها بالحياد يا سيادة الرئيس.

9) المقاومة الجنوبية لم تهرب من عدن مع قيادتها العسكرية يا سيادة الرئيس عندما وصل الاجتياح الحوفاشي إليها وقاتلت دفاعا عن الأرض والكرامة باسلحتها الشخصية الذاتية من قبل أن تعلن عاصفة الحزم

10) المقاومة الجنوبية اثبتت وطنيتها بالفعل بالمحطات المذكورة أعلاه ، وانتم تقولون بحقها اليوم ما ليس في يد كم أي حجه عملية عليها .

 

فأين الرصانة في خطاب رئيس ؟؟؟؟

11) منذ فترة ومع كل خطاب جديد لهادي يسقط به فريقه الرئاسي الذي يعده درجة للأسفل .. و لا أدري أين القرار ...

12) الفاتحة .

*مسعود أحمد زين