لاعادة تأهيل مبنى المحافظة القديم

محافظ ابين.. ينرأس حملة تنظيف تطوعية

محافظ ابين.... ينرأس حملة تنظيف تطوعية لاعادة تأهيل مبنى المحافظة القديم

لأول مرة في تاريخ محافظة ابين يحدث ما يثير الدهشة والبهجة معاً فالمحافظة المكلومة يتم فيها تعيين محافظ جديد يبدأ مشواره العملي ببدايات متميزة في مختلف ارجاء المحافظة ..

*زيارات لموقع واجتماعات بمدراء معظمهم كانوا نواماً وكل ما يحسنونه هو الاستحواذ على مخصصات المحافظة وموازاناتها من دونما استحياء او واعز من ضمير .
قيل ان لمحافظ تمكن من كشف الفساد في أحد المرافق باعتماد وتسجيل العشرات من الشباب وتوظيفهم بصندوق النظافة كهبات وترضيات ولا يهم ما بلغه هؤلاء من الازدوجات وسرية الاسماء اذ لايمكن ان تتخيل ابداً ان ينزل اولئك الى ذاك الحد الذي اختصت به فئة معروفة ومعينة لتأمين لقمة عيشها الكريم ليأتي هؤلاء لابتلاع المخصصات على حساب موظفين الصندوق ومتطوعيه الاساسيين .

الجدير ان آخر مستجدات الاخ المحافظ بالامس القريب هو حملة تنظيف تطوعية قام بها الاخ محافظ أبين بمعية بعض المدراء بمكتب المحافظة القديم بالعاصمة زنجبار .

الجدير ان المحافظ اللواء/ أبوبكر حسين سالمكان قد نفذ مبادرته صباح يوم امس الثلاثاء وأمر مدراء العموم جميعاً بالخروج من مكاتبهم والتوجه إلى ساحة المبنى لتنظيف المبنى والمكاتب المهملة فيه من مخلفات الحرب والأتربة العالقة والقمامات ..

ولم يقف الرجل وقفة الامر الناهي او المتفرج المتعجرف بل شارك بنفسه في عملية التنظيف التي كانت قد استمرت من الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً ، تم خلالها إزالة كل المخلفات والأتربة من المكاتب المهجورة منذ أحداث 2011م ، وتعززت المبادرة الطوعية بانضمام الموظفين في مبنى المحافظة وكذلك عمال النظافة ..

*وفي حال انتهائهم من المبادرة أمر الاخ المحافظ بالترميم السريع لكل المكاتب كما وجه المعنيين باعادة تأثيثها بكل الاحتياجات الضرورية بغية استئناف الحياة فيها ومزاولة العمل .

وبحسب شبكة ابين الاخبارية فإن الاخ المحافظ قد قام بتسليم كل مدير مكتباً في المبنى الحكومي وطالبهم بمباشرة أعمالهم فيها بعد ان يتم تجهيزها ، منذراً المدراء بعدم التراخي أو الغياب والا فسيؤدي ذلك إلى إتخاذ إجراءات قانونية رادعة بهذا...

المواطنون بدورهم قد استبشروا خيراً بهذه الانجازات الملموسة وأشادوا بخطوات المحافظ نحو تطبيع الأوضاع في المحافظة .

وذكرت الشبكة ان هذه المبادرة قد نالت استحساناً شعبياً كبيراً حتى لقد قال أحد المواطنين عنها : [ إن ذلك يذكرنا بخطوات الرئيس الأسبق الشهيد/ سالم ربيع علي ( سالمين ) في حبه للعمل وصدق توجهه لإصلاح حال البلاد ] ..

ولفتت الشبكة الانظار الى أن أغلب مدارء العموم قد عادوا إلى المحافظة بعد أن كانوا يديرون أعمالهم من محافظة عدن في تسيب إداري لم يسبق له مثيل .

ويبدو أن المحافظ الجديد سيقضي على ذلك التسيب والأيام القادمة كفيلة بإظهار الحقائق ..
نأمل ان يستمر المحافظ على هذه الوتيرة العالية والهمة الرفيعة التي لا تفتر مهما اعترضتها من عقبات

وفي الاخير تحية لكل الشرفاء من دون استثناء ولجميع السادة القراء والصلاة والسلام على اشرف الانبياء .

عفاف سالم