ذويزن مخشف يكتب:

معركة الجنوب.. بنفس شمالي!!

نجحت قوى الشمال مجتمعة بكافة نخبها -متخاصمة ومتصالحة- في تحويل الحرب والصراع الى الجنوب!
تلك هي الحقيقة.. ويوما بعد يوم تتكشف وتكتمل الصورة على ان الشمال استقبل بدهاء ضغوط الخارج وتحذيراته بان "لا حسم عسكري" للحرب اليمنية المستمرة منذ 5 اعوام مع الحوثيين وتورطت ودخلت في مازقه السعودية..!
ولذا فالحسابات قد تغيرت فاذا من غير الممكن حسم المعركة على الارض في الشمال بعد فشل التحالف والحكومة في ادارتها اذن لا ضير من حرف البوصلة باتجاه الجنوب هنا القضية محل اجماع الاطراف خاصة الجنوبيون المنغمسين في السلطة -اظن- الذين مايزال الحقد المناطقي يملاء قلوبهم على اخوانهم الجنوبيين.!
الاجماع ضد الجنوب باعتباره ك "الحلقة الاضعف" داخليا او خارجيا هذا مايراه ساسة الشمال ونخبتها الحاكمة متخاصمة والمتصالحة على ارض الجنوب لاسيما في ظل الانقسام المجتمعي والسياسي الجنوبي والذي بدون شك نجحت قوى الشمال اللعب بين اوتاره ونغماته.!!
اثبتت الايام انه ليس للشمال من قضايا اكثر استحقاقا سوى قضية الجنوب الجنوب وضد الجنوب اولا واخيرا وابناءه حتى اولئك الذين يصطفون الى جانبهم بمختلف مسمياتهم ومشاربهم.!
سفكت الدماء وستسفك مزيدا منها على ارض الجنوب على وقع نفس شمالي بامر وتخاذل من فنادق الرياض وتاجيج فاعل وصريح من الدوحة.!
انه التعصب الشمالي سياسيا وثقافيا وقبليا واجتماعيا يريد اطباق الخناق على الجنوب.!
تلك رسائل الشمال واضحة اكثر منها جنوبية وبالذات المسمى وتحت المظلة نفسها عنوان الحرب الغاشمة صيف عام 94 "الشرعية".!!
سيناريو مازوم يتكرر اليوم لكن مع شرعية مطرودة من صنعاء لم ولن تعود اليها على الاطلاق تذكروا كلامي وتاكيدي هذا لن تعود ولن تستطيع استعادة صنعاء من ايدي الحوثيين.!
ياهؤلاء تذكروا اذا المعركة بالامس شمالا فانها اليوم معركة الجنوب كل الجنوب.
للتاريخ يبقى الجنوب جنوبا والشمال شمالا..!!
#ذويزن_مخشف