جمال المحرابي يكتب لـ(اليوم الثامن):

كيف تتعامل وزارة الدفاع اليمنية مع العسكريين الجنوبيين؟

نحو خمسة ألف تظلم استقبلتها اللجنة المكلفة بإستقبال تظلمات الضباط والجنود الذين يتم خصم رواتبهم من قبل قادة الألوية.

ليعرف الجميع أن معظم من نسميهم قيادات ألوية لصوص لا أكثر وهوامير خصميات راواتب أفرادهم بحجج واهية دون مراعاة للوضع الذي نعيشه وتعيشه البلاد ومع هذا لا يوجد حسيب أو رقيب لهؤلاء اللصوص الذين يأكلون راتب الجنود الذي لا حول لهم ولاقوة.
قائد لواء يأكل رواتب جنوده لسنوات هل تريدون منه بناء وطن وقوات مسلحة قائد لواء يتقاسم الراتب مع الجنود وكل قائد له طريقه بإنتهاج اللصوصية وسرقة رواتب الجنود هل تريدون منه أن يكون قائدا همه الوطن وبناء القوات المسلحة لحماية الوطن .

معظم القادة لصوص لا أكثر في ظل غياب الدولة والحساب والعقاب والى أين تذهب هذه الخصميات، عشرات الملايين أقل قائد لواء يحصل عليها بعملية الخصميات .

سألت اللجنة حين زرت المكان برفقة احد الجنود المتظلمين الذي يتم فيه استقبال لجنة التظلمات في منطقة التواهي فهكذا اخبروني انه حتى يوم امس ومنذ 20/8/2020 الى اليوم استقبلت لجنة التظلمات 4869 حالة تظلم من منتسبي القوات المسلحة الجنوبيين ممن تنهب وتتعرض مرتباتهم للخصم الجائر وما زالت اللجنة مستمرة على مدار الساعة في استقبال المتظلمين في مقر دائرة التوجيه المعنوي بمنطقة الفتح - التواهي عدن. ..

بمن فيهم كافة العسكريين الجنوبيين المنتسبين لوحدات القوات المسلحة الذين تصرف مرتباتهم من مالية مأرب وحرموا منها . ..

اللجنه المكلفه بإستقبال التظلمات تعمل لوضع حد لمظلومية الجنود وانصافهم .
وهذا واجب وطني وانساني وأخلاقي ومن صميم المسؤليه في دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي والتحالف العربي ومحددات اتفاق الرياض.

لذلك نهيب بجميع الجنود والضباط ومنتسبي القوات المسلحه الذين حرموا من رواتبهم التوجه الى مقر اللجنه لتقديم تظلماتهم الى لجنة التظلمات المكلفه بإستقبال التظلمات .

خلال هذه الفتره يتم استقبال هذا العدد وجميع هؤلاء حرموا من رواتبهم بشكل كامل فكيف اذا تم استقبال تظلمات للجنود الذين يتم خصم جزء من مرتباتهم سيصل العدد لعشرات الآلاف ..

يجب وضع حدا لهؤلاء القيادات التي انتهجت ممارسة اللصوصيه والسرقه لرواتب أفرادهم .

ستعرف اللجان حقيقة كل قائد وحينها سيتبين الخيط الابيض من الخيط الأسود لكل قائد لواء وحينها ستعرف هوامير ولصوص الرواتب في ظل وضع معيشي قاسي يتكبده الجنود اللذين سلبت منهم حقوقهم .

عمموا المنشور ليصل الى كل ضابط وجندي حرم من راتبه ليذهب الى مقر اللجنه المكلفه بإستقبال التظلمات لتسجيل انفسهم لعل هناك من ينصفهم من جشع لصوص الرواتب قادة الألويه .

#جمال_المحرابي