كلمة اليوم الثامن..

محافظ عدن.. مشاريع تنموية وحرب شاملة على قوى الفساد

تمضي العاصمة الجنوبية عدن في استعادة عافيتها ومكانتها من مجدداً، الفضل بعد الله للمحافظ والأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي السيد احمد حامد لملس، الذي بدأ منذ لحظة وصوله في الـ27 من أغسطس الماضي، بتحريك عجلة التنمية والبناء في المدينة التي تعرض لحصار سياسي واقتصادي "مطبق"، من قبل حكومة المنفى اليمنية.   

جاء اختيار أحمد حامد لملس محافظا لعدن، ضمن بنود تنفيذ اتفاقية الرياض التي ترعاها المملكة العربية السعودية، على الرغم من رفض طرف حكومة اليمن المؤقتة الالتزام بما وقع عليه في اتفاقية الـ5 من نوفمبر العام الماضي.

خلال الأسابيع الماضية، دشن محافظ العاصمة العديد من المشاريع الخدمية بتمويل محلي ومن البرنامجُ السعوديُ للتنمية، وشملت مشاريع الطرقِ والمياهِ والتعليمِ والشبابِ والرياضة، وغيرها.

كما أثمرت جهود المحافظ في استئناف العملية التعليمية المتوقفة منذ بدء جائحة كورونا، واضراب المعلمين نتيجة حرمانهم من حقوقهم، جراء سياسة التمييز التي تمارسها الحكومة اليمنية المؤقتة تجاه الجنوبيين منذ ثلاثة عقود وأكثر.

ولم يكتف محافظ عدن بدشين هذه المشاريع، بل دشن معركة وطنية مع قوى الفساد المستشري في مختلف المرافق الحكومية، وأثر بشكل سلبي على حياة المواطنيين.

وقد قوبلت قرارات محافظ العاصمة الجنوبية بترحيب واسع، وسط تشديدات بضرورة دعم توجهاته في محاربة الفساد والقضاء عليه، نحو إعادة الروح لعدن، التي عانت الأمرين منذ حرب الاجتياح الأول في منتصف تسعينيات القرن الماضي.